البحرين تحتضن كونجرس الاتحاد الدولي للسلة للمرة الأولى

البحرين تحتضن كونجرس الاتحاد الدولي للسلة للمرة الأولىجانب من الاجتماع

رياضة2-12-2022 | 16:01

وقعت اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني ل كرة السلة اتفاقية مشتركة مع الاتحاد الدولي ل كرة السلة (FIBA) لاستضافة البحرين لكونجرس الاتحاد الدولي وحفل تكريم نجوم كرة السلة في 2025.

ووقع الاتفاقية من جانب اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومن جانب الاتحاد الدولي ل كرة السلة الأمين العام أندرياس زاقليس، ومن جانب الاتحاد البحريني ل كرة السلة رئيس مجلس الإدارة وليد العلوي.

وبموجب تلك الاتفاقية التي جاءت بمبادرة من اللجنة الأولمبية البحرينية ستحتضن البحرين لأول مرة كونجرس الاتحاد الدولي ل كرة السلة وحفل تكريم نجوم كرة السلة المساهمين في تنمية اللعبة عالميا والذي سيقام في 2025.

وستيم تحديد التاريخ النهائي من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة، حيث يقام هذا الحدث في منتصف الدورة الانتخابية التي تمتد لـ4 سنوات ويعقبه الكونجرس الانتخابي بآخر الدورة.


وأعرب الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عن سعادته البالغة باستضافة هذا الحدث التاريخي لأول مرة على أرض البحرين وذلك تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، باستضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية على أرض المملكة لتعزيز مكانتها على خارطة الرياضة العالمية.

وأضاف: "نحن سعداء بإبرام هذه الاتفاقية مع الاتحاد الدولي ل كرة السلة أحد أكبر الاتحادات الرياضية في العالم والذي ينضوي تحت مظلته 212 اتحادا وطنيا لاستضافة كونجرس الاتحاد الدولي وحفل تكريم نجوم كرة السلة الأمر الذي يجعل البحرين محط أنظار محبي كرة السلة في العالم".

وواصل: "كما أن الحدث الذي سيستقطب حوالي 250 شخصية من مختلف أنحاء العالم يتماشى مع التوجهات الرامية بجعل البحرين وجهة للسياحة الرياضية بما ينعكس بشكل إيجابي على الحركة الاقتصادية والتجارية".

وأكد أن تلك الاتفاقية تعكس العلاقة المتميزة مع مسئولي الاتحاد الدولي ل كرة السلة وأنها تأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية على دعم الاتحادات الوطنية ومن بينها اتحاد كرة السلة الذي سيكون طرفا أساسيا في عملية الاستضافة معربا عن شكره وتقديره للاتحاد الدولي ل كرة السلة على اختيار مملكة البحرين لاستضافة الاجتماع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2