محافظ القاهرة: حريصون على تقديم كافة الخدمات التأهيلية والفرص المتكافئة لذوي الهمم

محافظ القاهرة: حريصون على تقديم كافة الخدمات التأهيلية والفرص المتكافئة لذوي الهممخالد عبد العال محافظ القاهرة

محافظات2-12-2022 | 17:12

عمرو عادل

شاركت محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، أكثر من ٢٠٠٠ من أصحاب الهمم، ال احتفال الذي أقامته جمعية "رسالة" بيوم التحدي بالحديقة الدولية بمدينة نصر.

وصرح خالد عبد العال محافظ القاهرة بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يؤكد دائمًا على أن المجتمع الذي يقدر أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة فيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم، حيث تعتبر مصر من الدول التي يتم الإشادة بها في العمل الاجتماعي بوجه عام وفي مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم بصفة خاصة لما لها من خبرات وتجارب في هذا الشأن، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة لذوي الهمم لتمكينهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

وكان محافظ القاهرة قد قرر فتح ١٦ حديقة، اليوم الجمعة، بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم، وإقامة احتفالات بعدد من المدارس المخصصة لهم.

وتشمل الحدائق التي تم فتحها بالمجان الحديقة اليابانية بحلوان، والحديقة الدولية بمدينة نصر، وحديقتي الحرية، والجزيرة بالزمالك، وحديقة الطفل بمدينة نصر، وحديقتي الفنون، وأم كلثوم بالمنيل، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، وحديقة العاشر بمدينة نصر، وحديقة الأمل بالزاوية الحمراء، وحديقتي الربيع، والقصر بحلوان، وحديقة غرناطة بروكسي، وحديقة سكة الوايلي بحدائق القبة، وحديقة النور بالعباسية، وحديقة الورد بمدينة نصر مع إقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوب هؤلاء الأطفال.

ويوم التحدي هو مبادرة أطلقتها جمعية رسالة لتقدير أبطال التحدي، وتهدف إلى تسليط الضوء عليهم وعلى حقوقهم والتمهيد إلى دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، بدون أي تمييز، وتحظى المبادرة باهتمام القيادة السياسية ودعم حكومى واسع لدعم ذوى الهمم وأصحاب القدرات الخاصة.

أضف تعليق

العلاقات المصرية السعودية بين الواقع والعالم الافتراضي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين