ليونيل ميسي يقود هجوم الأرجنتين أمام استراليا في دور الـ 16 بكأس العالم

ليونيل ميسي يقود هجوم الأرجنتين أمام استراليا في دور الـ 16 بكأس العالمليونيل ميسي يقود هجوم الأرجنتين أمام استراليا في دور الـ 16 بكأس العالم

رياضة3-12-2022 | 20:56

أعلن ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، تشكيل منتخب بلاده لمواجهة أستراليا مساء اليوم السبت على استاد "أحمد بن علي"، وذلك في إطار منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

ويقود ليونيل ميسي هجوم الأرجنتين.. بينما يغيب أنخيل دي ماريا لأول مرة عن التشكيل الأساسي لمنتخب "التانجو" منذ بداية المونديال، بعدما تعرض لإصابة أجبرته على الخروج أمام بولندا في آخر مباريات دور المجموعات.

وجاء تشكيل المنتخب الأرجنتيني كالتالي: إيميليانو مارتينيز في حراسة المرمى.. ناهويل مولينا، نيكولاس أوتاميندي، كريستيان روميرو، ماركوس أكونيا في خط الدفاع.. رودريجو دي بول، ماك أليستر، فرناندو إنزو، أليخاندرو جوميز في الوسط.. ليونيل ميسي وجوليان ألفاريز في الهجوم.

ومن جانبه، أعلن جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا، تشكيل منتخب بلاده لخوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأرجنتيني، والتي جاءت كالآتي: ماثيو رايان في حراسة المرمى.. كيي روليس، ميلوش ديجينيك، هاري سوتار، عزيز بيهيتش في خط الدفاع.. آرون موي، جاكسون إيرفين، رايلي ماكجري في الوسط.. ماثيو ليكي، ميتشيل ديوك، باكوس كيانو في الهجوم.

وكان منتخب الأرجنتين تأهل إلى دور الـ 16 بالمونديال بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعهم من الفوز على كل من المكسيك وبولندا بالنتيجة ذاتها (0/2)، والخسارة أمام السعودية بهدفين مقابل هدف.. في المقابل صعد منتخب استراليا إلى الدور ثمن النهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن فرنسا المتصدرة، حيث حقق "الكانجارو الاسترالي" الفوز على منتخبي تونس والدانمارك بالنتيجة ذاتها (0/1)، وخسر أمام فرنسا بنتيجة (4 ـ 1).

وفي إجمالي مشاركاته الـ 18 في كأس العالم، لعب منتخب الأرجنتين 84 مباراة، حقق الفوز في 49 لقاء، وتعادل 10 مرات، وتلقى 25 هزيمة، وسجل لاعبوه 142 هدفًا في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم، وتلقت شباك منتخب "التانجو" 95 هدفًا.. بينما لعب منتخب أستراليا، طوال مشاركاته الـ 6 بالمونديال، 19 مباراة (4 انتصارات - 4 تعادلات - 11 خسارة)، وسجل لاعبوه خلال هذه المباريات 16 هدفا واستقبلت الشباك الأسترالية 35 هدفا.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة اليوم، منتخب هولندا يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي للمونديال، بعد أن حقق المنتخب الهولندي الفوز على أمريكا في وقت لاحق اليوم بنتيجة (3 ـ 1) في افتتاح مباريات دور الـ 16 بكأس العالم.

أضف تعليق