لويس فان جال : قدمنا مباراة رائعة أمام أمريكا .. وهدفنا التتويج بلقب كأس العالم

لويس فان جال : قدمنا مباراة رائعة أمام أمريكا .. وهدفنا التتويج بلقب كأس العالم لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا

رياضة3-12-2022 | 22:06

أكد لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، أن منتخب بلاده قدم مباراة رائعة ومستوى مميز أمام أمريكا في كأس العالم لكرة القدم 2022.. معربا عن رضاه التام عما قدمه اللاعبون خلال المباراة من أداء ونتيجة.

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه الثمين على نظيره الأمريكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد "خليفة الدولي" في إطار مباريات دور الـ 16 بمونديال قطر.

وقال فان جان - خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء - "سعيد بالفوز على أمريكا، الأداء تحسن عن المباريات السابقة في دور المجموعات، وكان لدينا الكثير من الإصابات، ثم تعافينا وأصبحنا أكثر خطورة".

وأوضح مدرب هولندا قائلا "هدفنا التتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخنا، ونستطيع أن نفعل ذلك، خاصة بعد أن ودع عدد من المنتخبات المصنفة عالميا البطولة من الدور الأول".

وتواجه هولندا يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية للبطولة، الفائز من المباراة الجارية الآن بين منتخبي الأرجنتين واستراليا.

وكان منتخب هولندا تأهل إلى دور الـ 16 بمونديال قطر بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز على السنغال في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، والتعادل مع الإكوادور بالجولة الثانية بهدف لكل منهما، ثم الانتصار بالجولة الثالثة على قطر بهدفين دون رد، قبل أن يفوز اليوم على أمريكا في دور الـ 16 بنتيجة (1/3).

وفي إجمالي مشاركاته الـ 11 في كأس العالم، لعب منتخب هولندا 54 مباراة حتى الآن، حقق الفوز في 30 لقاء، وتعادل 13 مرة، وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 94 هدفًا في تاريخ مشاركاتهم في المونديال، وتلقت شباك "الطواحين" 50 هدفًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2