أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر5-12-2022 | 07:52

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر 2022

الإسكندرية..تنظم الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي منطقة "كينج مريوط"، برعاية محافظ الإسكندرية محمد الشريف ومديرية الصحة.

الجيزة.. يقام عزاء الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، مساءً، بكنيسة السيدة العذراء مريم بالمرعشلي بالزمالك.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية بمشاركة الشعراء الفائزين في مسابقة المجلس للشعر في فرعيها الفصحى والعامية، في السابعة مساءً.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالقاهرة، سهرة موسيقية من طراز فريد تحت عنوان "ليلة في تيفولي"، يحييها أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الدنماركي بيتر ايترب لارسين، وبمشاركة عارضين من فرقة باليه أوبرا القاهرة، وذلك في الثامنة مساءً، على المسرح الكبير.

دمنهور.. تقام ندوة ثقافية وأمسية شعرية بصالون دار الأوبرا الثقافي، مساءً، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشعراء في دار أوبرا دمنهور.

القاهرة.. يقيم منتدى الشعر المصري بحزب التجمع، في السادسة مساءً، ندوة لمناقشة ديوان "ملامح ظلي" للشاعر محمد الشحات الصادر مؤخرا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

أبو ظبي.. تنطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، النسخة الأولى من "حوار أبوظبي للفضاء"، ويستمر على مدى يومين، بمشاركة واسعة من أكثر من 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء ووزراء وشركات متخصصة عالمية من أكثر من 47 دولة، تحت رعاية الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

أبو ظبي.. تشهد أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، الإطلاق الرسمي للإعلان العربي لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة والفتاة من خلال فعالية رفيعة المستوى، تترأسها وزيرة تنمية المجتمع في دولة الإمارات حصة بو حميد، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، بمشاركة شخصيات تمثل الهيئات الأممية والآليات العربية الإقليمية والوطنية المعنية.

الجزائر.. تنظم المحكمة الدستورية الجزائرية ملتقى دوليا حول "حق المواطن في الوصول إلى القضاء الدستوري في ضوء الأنظمة المقارنة"، وذلك تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

بيروت.. تعقد جلسة لمجلس الوزراء اللبناني بهيئة تصريف الأعمال، الساعة 11 صباحًا، في السراي الكبير؛ لبحث المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، وذلك في أول اجتماع لحكومة تصريف الأعمال بعدما انتقلت إليها مجتمعة صلاحيات رئيس الجمهورية.

فيينا.. تعقد الحكومة النمساوية مؤتمر فيينا الدولي الثاني لمكافحة التطرف، بحضور دولي واسع من الوزراء والخبراء في مكافحة الإرهاب والتطرف.

سيدني.. تعقد مبادرة الشراكة الدولية للتحقق من نزع السلاح النووي جلستها العامة، ولمدة 5 أيام، في سيدني بأستراليا.

واشنطن.. تستضيف الولايات المتحدة الاجتماع الوزاري الثالث لمجلس التجارة والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في جامعة ميريلاند الأمريكية.

برازيليا.. يتوجه مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ومسؤولون من مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية الأمريكية إلى برازيليا بالبرازيل؛ للقاء ممثلي إدارة الرئيس بولسونارو وأعضاء الإدارة القادمة للرئيس المنتخب لولا دا سيلفا.

موسكو.. يجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف محادثات مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف في العاصمة الروسية موسكو حول تطبيع العلاقات بين أذربيجان وأرمينيا.

بروكسل.. يبدأ الاتحاد الأوروبي حظرا كاملا على إمدادات النفط الخام القادمة من روسيا بحرا.

الدوحة.. يلتقي منتخب اليابان مع كرواتيا على استاد "الجنوب" في الخامسة مساءً في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، ثم يلعب منتخب البرازيل مع نظيره الكوري الجنوبي في التاسعة مساءً على استاد "974".

بكين.. تبدأ عدة مدن صينية تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).

أضف تعليق

إعلان آراك 2