اللواء أحمد العزازي: المشروعات الحضارية خير شاهد على استمرار مسيرة التنمية في مصر

اللواء أحمد العزازي: المشروعات الحضارية خير شاهد على استمرار مسيرة التنمية في مصر اللواء أحمد العزازي

مصر5-12-2022 | 13:09

أكد مدير إدارة المشروعات الكبرى للقوات المسلحة اللواء أحمد العزازي، أن هذه المشروعات الحضارية خير شاهد على استمرار مسيرة التنمية في مصر، لافتا إلى أنه يجري التنفيذ والبدء في العديد من المشروعات الاستثمارية التي تستهدف كبار وصغار الشركات والمستثمرين في محافظة الإسكندرية وخارجها في جميع مجالات استثمار العقار الفندقي والتجاري والصناعي، بالإضافة إلى الحرفي والترفيهي، حيث تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالإشراف على هذه المشروعات بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة بإجمالي طاقة حوالي 50 ألف وحدة سكنية.

وأوضح العزازي أنه من بين هذه المشروعات (مدينة مروج بمساحة 174 فدانا، ومدينة صواري بمساحة 417 فدانا، وتطوير ممشى أهل الإسكندرية على بداية محور أبو ذكري أمام مشروع صواري، وتطوير أرض عزبة نادي الصيد بإجمالي مساحة 280 فدانا، وفارندة سموحة، ومشروع جاكراندا)، منوها بأنه تم التعاقد مع شركات التطوير العقاري بشأن هذه المشروعات، بتاريخ يناير 2022 ومدة تنفيذ 3 سنوات، وسيتم الانتهاء منها بنهاية 2025.

وأضاف العزازي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتنفيذ هذه المشروعات لتلبية احتياجات سوق الاستثمار العقاري بالإسكندرية لتشغيل شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية والعمالة المباشرة وغير المباشرة.

ولفت إلى وجود العديد من المشروعات التي تقع تحت حيز الدراسة أو التنفيذ حاليا مثل مشاريع (ضاحية مارية ببرج العرب، أبراج السلام بكورنيش مصطفى كامل، استكمال محور المحمودية في نطاق محافظة البحيرة، وتطوير شرق الإسكندرية، مشروع جنات بالحديقة الدولية).

وأشار العزازي إلى أن الرئيس السيسي أطلق إشارة بدء الأعمال في مشروع تطوير حدائق قصر المنتزه في أغسطس 2022، ويجري تحويلها إلى مقصد سياحي عالمي يدار بنظام الإدارة الفندقية ويكون متاحا لكل فئات الزائرين، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من كافة الأعمال خلال منتصف عام 2023.

أضف تعليق