وكيل وزارة التعليم بقنا يكرم الطالبة «مارولا أمير» لحصدها المركز الأول على العالم في برمجة الروبوت

وكيل وزارة التعليم بقنا يكرم  الطالبة «مارولا أمير» لحصدها المركز الأول على العالم في برمجة الروبوتجانب من التكريم

محافظات6-12-2022 | 20:52

استقبل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ب قنا ، الطالبة " مارولا أمير نادر " الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة قنا الرسمية للغات ،والتي أحرزت المركز الأول على مستوى العالم في منافسات برمجة الروبوت لطلاب المدارس والجامعات " مسابقة Icoolchallenge " والتي أقيمت بدولة سنغافورة منذ أقل من شهر .


أشاد وكيل الوزارة ، بما حققته مارولا من ميداليات تفوق ومراكز أولى ومتقدمة في معظم المسابقات التي شاركت بها ومثلت فيها المديرية والمدرسة منذ عام 2016 ومن بينها Isef ، و Scratch olymaid ، و Sumochallenge ، و Fll competition junior .


وأكد "السيد" أن المديرية تدعم " مارولا " و أقرانها من الموهوبين ، بحسب استراتيجية الوزارة نحو اكتشاف هذه الفئة الهامة وتشجيعها وتوفير فرص التفوق وتهيئة البرامج المناسبة لهم لتفوقهم ونبوغهم ، والعمل باستمرار على تنمية مواهبهم وتنمية والإبداع بالتشجيع والتوجيه المستمر والدعم الدائم وتطوير برامجهم و مؤازرتهم بغية الوصول إلى مجتمع معرفي تتحقق فيه التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم ، قد نظمت احتفالية كبرى لتكريم الموهوبين بقصر ثقافة قنا ، حضرها الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، و كرمت فيها " مارولا " عقب عودتها من سنغافورة ، و عرضت نبذة مختصرة عن مشاركتها ضمن فريق عمل حاز المركز الأول بين جميع الفرق المشاركة في مصارعة الروبوت.

أضف تعليق