علم فلسطين يرفرف فى سماء كأس العالم قطر 2022

علم فلسطين يرفرف فى سماء كأس العالم قطر 2022منتخب المغرب

رفع منتخب المغرب، علم فلسطين، عقب فوزه على منتخب إسبانيا، وصعوده إلى ربع نهائي كأس العالم لأول مرة فى تاريخ العرب، ليؤكد أسود الأطلسى على أن القطية الفلسطينية هى قضية العرب الأولى التى لم ولن تمحى.

وحضرت فلسطين بقوة فى فعاليات كأس العالم 2022 بقطر، حيث تم إطلاق حملة إلكترونية تحت شعار "الحلم الفلسطيني"، لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية، ومُناشدة شعوب العرب الذين يحضرون فعاليات البطولة، برفع علم الفلسطيني، في مدرجات الملاعب، بالرغم من عدم مشاركة فلسطين في البطولة.

وتوصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلى اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تشغيل رحلات طيران مستأجرة مباشرة مؤقتًا من مطار بن جوريون في تل أبيب إلى الدوحة طوال فترة بطولة كأس العالم، ليتصدر #فلسطين تنور قطر، و "# إسرائيل تنصاع لأوامر قطر"، قائمة البحث على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

مبارة كرواتيا والمغرب

وفي مبارة كرواتيا والمغرب، خلال منافسات دور المجموعات بكأس العالم، رُفع صورة الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، وارتدت رئيسة وزراء كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، الوشاح الفلسطيني، بالإضافة لوضع القطريون شارة رسم الكوفية على أذرعتهم خلال مباراة ألمانيا واليابان؛ مما يُظهر دعم العالم للقضية الفلسطينية.

وقالت الإعلامية القطرية إلهام بدر: "باختصار فلسطين قضية الشرفاء، 8 آلاف فلسطيني إلى كأس العالم قطر 2022، قُلنا ونكرر، إنها النسخة الاستثنائية في كل شيء بلا منازع حبايبنا أهل فلسطين، أهلًا بكم في دياركم، استمتعوا بمونديالكم".

وأعرب مراسلوا الاحتلال الإسرائيلي عن دهشتهم، من أنّ عددًا ممن رفضوا الحديث معهم، ينتمون لدول عربية وقّعت بالفعل اتفاقات تطبيع مع إسرائيل.

الجدير بالذكر، تُنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لمجموعة من الفاعليات والأنشطة لدعم الثقافة الفلسطينية خلال شهر ديسمبر الجاري، مؤكدة أن الهدف من تلك الفاعليات هو دعم الثقافة الفلسطينية، وتوصيل معاناه الشعب الفلسطينى إلى العالم، من خلال بعض الأنشطة مثل النقاشات والعروض الفنية ورواية القصص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2