محكمة الإسكندرية تحدد أولى جلسات محاكمة طبيب التخدير المتهم بوفاة الطفل أيوب

محكمة الإسكندرية تحدد أولى جلسات محاكمة طبيب التخدير المتهم بوفاة الطفل أيوبمحكمة الإسكندرية

حوادث وقضايا7-12-2022 | 04:50

تنظر محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية، السبت المقبل ١٠ ديسمبر، قضية الطفل أيوب أيمن، الذي توفي بمستشفى خاص بالإسكندرية، واتهم فيها طبيب التخدير تامر غنيم، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي للمحكمة ودراستها.

ومن المنتظر أن تستمع المحكمة لدفاع المحامين وتفنيد رأي الطب الشرعي، وهو منسوب إليه، خاصة بعد أن أصبحت القضية قضية رأي عام، بسبب تضامن عدد كبير مع أسرة الطفل أيوب أيمن، وتضامن عدد آخر كبير مع الطبيب المتهم وإلقاء الاتهامات على أطباء آخرين.

وكشف تقرير الطب الشرعي للطفل المتوفى أيوب أيمن، قد كشف أن الرئة اليسري تزن ١٢٩ جرامًا وأبعاد ٩×٦×٥، على غير المعتاد فمن المفترض أن تكون وزن رئة الطفل اليسرى ٦٤ جرامًا فقط، فيما يزن جزء الرئة اليمنى ٤٢ جرامًا وأبعاد ٧×٥×٣×٣.

وجاء بالتقرير أنه شوهد جسم غريب مشتبه به داخل القصبة الهوائية بسرة الرئة اليسرى، وهو عكس ما قاله الطبيب المعالج والجراح بأنهم أزالوا الجسم الغريب "فول سوداني"، وأكد التقرير أن هناك انسدادًا في الشعب الهوائية بواسطة جسم نباتي غريب المظهر وانزلاقها بالبطانة للرئة اليسرى.

وكان قد شهد مؤتمر جراحات الأطفال والمناظير بكلية الطب جامعة الإسكندرية تضامن واسع مع الدكتور تامر غنيم، وقام الطفل كريم محمد أحد أطفال الاختلافات الخلقية برفع صورة تامر غنيم للتضامن معه، وألقت والدته كلمه قالت فيها، أن ابنها من عمر يوم دخل غرفة العمليات وأجرى إلى الآن ٢٠ عملية معقدة في قسم جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبي وقام بتخديره في كل العمليات الطبيب الماهر د.تامر غنيم، لافتة أن أطفال كتير زي كريم محتاجين د.تامر غنيم لخبرته وتميزه في تخدير الأطفال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2