الفلبين تجدد دعوتها للتعاون مع كوريا الجنوبية لاستئناف بناء محطة للطاقة النووية

الفلبين تجدد دعوتها للتعاون مع كوريا الجنوبية لاستئناف بناء محطة للطاقة النوويةالفلبين

عرب وعالم7-12-2022 | 09:33

قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية إن الفلبين جددت دعوتها للتعاون مع سول فيما يتعلق بدفعها لاستئناف المشروع المتعثر منذ فترة طويلة لبناء محطة للطاقة النووية.
وقال رئيس اللجنة الخاصة للطاقة النووية في الفلبين مارك أو. كوجوانك - خلال اجتماعه مع المسؤول الرفيع في الصناعة الكوري الجنوبي تشونج يونج-جيل ، وفقا لوكالة الأنباء الكورية- إن بلاده كانت تسعى لتعزيز دور توليد الطاقة النووية للتعامل مع تغير المناخ وأزمة الطاقة، مضيفا أن تعاون كوريا الجنوبية ضروري لإجراء الاختبارات اللازمة لاستئناف البناء، مقدما الطلب لاستئناف المشروع المتعثر منذ فترة طويلة لبناء محطة للطاقة النووية.
وأوضح أن الجانبين اتفقا على الحاجة إلى تعزيز الاتصالات والمشاورات بين حكومتيهما وقطاعات الأعمال فيما يتعلق بالمشروع.
يذكر أن الفلبين أطلقت مشروع بناء محطة للطاقة النووية في منطقة باتان، على بعد حوالي 100 كيلومتر غرب مانيلا، في السبعينيات، لكن لم يتم تشغيل المنشأة وسط مخاوف تتعلق بالسلامة في أعقاب كارثة 1986 في محطة تشيرنوبل للطاقة النووية في أوكرانيا.
وفي الشهر الماضي، أعرب الرئيس الفلبيني فرديناند روموالديز ماركوس جونيور عن أمله في العمل المشترك مع كوريا الجنوبية في مشروع محطة الطاقة النووية خلال اجتماع مع الرئيس الكوري يون سيوك-يول في كمبوديا.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2