محافظ سوهاج يوجه بإنهاء الاستعدادات لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظ سوهاج يوجه بإنهاء الاستعدادات لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفالحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

محافظات7-12-2022 | 15:42

إبراهيم شرع الله

وجه محافظ سوهاج طارق الفقي مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة بإنهاء استعداداتها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي ستبدأ من الأحد المقبل وتستمر حتى 14 ديسمبر الجاري.
وقال الفقي - في تصريح اليوم الأربعاء، إنه أعطى تعليمات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، والمديريات الخدمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لفرق التطعيم لإنجاح الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها، والإعلان عنها في جميع الإذاعات المحلية، ووسائل التواصل الاجتماعي.
ولفت إلى قيام مديرية الصحة بتجهيز 2561 فريقًا طبيًا لتطعيم 909 آلاف و682 طفلا بالمحافظة من عمر يوم وحتى 5 سنوات بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بغض النظر عن جنسياتهم، وأن التطعيم آمن ومجاني.
وتابع: أن التطعيم سيتم من خلال فرق التطعيم المتحركة في البندر والريف، كما تبدأ الفرق الثابتة أعمال التطعيم بالمراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، والميادين العامة، ومحطات السكك الحديدية.
ونوه بأنه يتم خلال الحملة أيضًا نشر فرق التوعية والتثقيف الصحي، والإعلام السكاني للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات التي تشغل المواطنين.

أضف تعليق

العلاقات المصرية السعودية بين الواقع والعالم الافتراضي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين