«مهارات الاتصال في أنماط التعليم» دورة تدريبية بمركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج

محافظات9-12-2022 | 15:05

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي عن "مهارات الاتصال في أنماط التعليم"، والذي استهدف كلاً من المدرسين والأساتذة المساعدين من كليات الجامعة المختلفة، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس الجامعة، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات المرتبطة بالتواصل الفعال مع الآخرين، وكيفية التعامل مع الأنماط المختلفة منهم، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم الاتصال والأشكال والعناصر المختلفة له، والمعوقات التي تواجه الاتصال الفعال وكيفية التغلب عليها.

وأضاف الدكتور عنبر محمود، مدير المركز، أن البرنامج التدريبي استمر على مدار يومين، وشارك به ٢٠ عضو هيئة تدريس من المدرسين والأساتذة المساعدين من كليات الجامعة المختلفة، بواقع ١٠ ساعات تدريب مباشر، موضحًا أن البرنامج تضمن عرض أهم مبادئ الاتصال والمراحل والخطوات الواجب اتباعها لتوصيل الرسالة وتحقيق الهدف من الاتصال، كما تناول البرنامج التدريبي جميع المهارات المرتبطة بالاتصال الفعال، وكيفية تطبيق وتقييم المهارات اللفظية وغير اللفظية شاملة نبرة الصوت ولغة الجسد.

وأكد عنبر أن البرنامج التدريبي استعرض أنماط التعلم المختلفة وكيفية التعامل معها، وعدد من الأنشطة والأساليب التدريبية لتحقيق أهداف البرنامج عروض وعصف ذهني والمناقشات والمحاكاة وغيرها.

جدير بالذكر أنه حاضر بالبرنامج التدريبي الدكتور عبد الباسط دياب وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور منصور حفني رئيس قسم الإرشاد بكلية الزراعة بالجامعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2