الرئيس الصيني: بكين ملتزمة بتعميق التعاون في مجال الفضاء مع الدول العربية

الرئيس الصيني: بكين ملتزمة بتعميق التعاون في مجال الفضاء مع الدول العربيةالرئيس الصينى

عرب وعالم9-12-2022 | 19:36

صرح الرئيس الصينى، شى جين بينج، فى قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية، بأن بكين تلتزم بتعميق التعاون فى مجال الفضاء مع الدول العربية وتحقيق نجاحات مشتركة فى هذا المجال.


ووفقا لتليفزيون الصين المركزى، أعرب شى جين بينج عن استعداده "لتحقيق ابتكارات جديدة للتعاون فى مجال الفضاء، حيث تحرص الصين على إطلاق سلسلة من مشاريع التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجى فى مجالات الأقمار الصناعية للاستشعار عن بُعد، والاتصالات والتطبيقات الفضائية والبنية التحتية الفضائية".


وقال الرئيس الصينى إن "بلاده مستعدة لإجراء التعاون فى اختيار تدريب رواد الفضاء، والترحيب برواد الفضاء من دول مجلس التعاون الخليجى للدخول إلى محطة الفضاء الصينية للعمل المشترك مع رواد الفضاء الصينى وإجراء التجارب العلمية الفضائية، والترحيب بالجانب الخليجى للمشاركة فى التعاون بشأن النقل الفضائى فى إطار المهام الفضائية الصينية، والبحث فى إنشاء مركز صينى خليجى للاستكشاف المشترك للقمر والفضاء العميق".


ويعتبر مجلس التعاون الخليجى منظمة إقليمية تضم البحرين و قطر و الكويت و الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ويقوم الرئيس الصينى بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى الرياض من 7 إلى 10 ديسمبر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2