حصاد افتتاح الربع النهائي.. كرواتيا توقف رقصات السامبا و الأرجنتين تنجو من الطاوحين

حصاد افتتاح الربع النهائي.. كرواتيا توقف رقصات السامبا و الأرجنتين تنجو من الطاوحينحصاد افتتاح الربع النهائي.. كرواتيا توقف رقصات السامبا و الأرجنتين تنجو من الطاوحين

رياضة10-12-2022 | 03:19

شهد اليوم افتتاح مباريات دور ربع النهائي بمونديال قطر 2022 ، بمفاجاة من عيار الثقيل بهزيمة منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة من قبل منتخب الكرواتي بركلات الترجيح ، انتصر التانجو أمام منتخب الهولندى بركلات الترجيح.

كرواتيا تطيح السامبا البرازيلية من المونديال:-

حقق منتخب الكرواتي مفاجأة من عيار الثقيل بعد تغلبه على البرازيل في دور ربع النهائي، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على استاد المدينة التعليمية.


نجح نيمار فى تسجيل الهدف التقدم في الشوط الإضافى الاول ، بعد تمريرات قصيرة من لاعبى البرازيل ، ليمرر باكيتا الكرة إلى نيمار داخل منطقة الجزاء، الذى راوغ حارس كرواتيا وسدد كرة داخل الشباك.

وأصر منتخب الكرواتية على تسجيل هدف التعادل ، وبالفعل نجح بيتكوفيتش قبل نهاية الشوط الإضافى الثانى فى تسجيل الهدف التعادل لكرواتيا ، ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح، الذى ابتسمت لصالح الكرواتية بعد تألق دومينيك فى التصدى لكرة من قدم روديجو ، وتصدى القاءم لكرة مركينوس ، لتصبح النتيجة 4-2 ليتأهل كرواتيا إلى دور نصف النهائي بالمونديال.


الارجنتين تنجو من غضب الطاوحين :-


تأهل منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد تغلبه على نظيره منتخب هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد إنتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل بنتيجة 2 - 2، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "لوسيل"، فى ثانى مواجهات دور ربع نهائي مونديال قطر.


قص مولينا شريط الأهداف لصالح للارجنتين فى الدقيقة 35 من عمر اللقاء ، بعد تلقيه تمريرة عرضية من نجم ليونيل ميسي ، أضاف ميسى الهدف التانى من ركلة جزاء لمنتخب التانجو.

وسجل فاوت فيجهورست، هدف منتخب هولندا الأول فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء. وعاد نفس اللاعب ليسجل هدف التعادل القاتل فى الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

ضيع لاعبى منتخب الهولندى اول ركلتين ترجيح بعد تألق حارس للارجنتين ،انتهت بنتيجة 4-3 لصالح منتخب الأرجنتين ، ليتأهل التانجو الى دور نصف النهائي أمام كرواتيا.


ارقام قياسية جديدة بعد افتتاح دور ربع النهائي:-

_بعد اسيسست ميسى اليوم ، أصبح أكثر لاعب فى تاريخ كأس العالم ، يصنع اهدافا فى الأدوار الإقصائية برصيد 5 اسيست ، متفوقا على بيليه برصيد 4 اسيست.


_حقق أيضا مودريتش رقم قياسى جديد فى مسيرته عقب ظهوره للمرة ال 30 بقميص ال منتخب الكرواتي بمونديال.


_اصبح مودريتش اكبر لاعب خط وسط يبدأ أساسيا فى مباراة ربع النهائي بالمونديال ، بعد بلوغه سن 37 عاما


_وصل نيمار البرازيلي فى الوصول إلى الهدف 77 فى مسيرته مع للبرازيل ، ليتساوى مع أسطورة بيليه

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2