دلالات ورسائل القمة العربية الصينية في السعودية

دلالات ورسائل القمة العربية الصينية في السعودية القمة العربية الصينية في السعودية

TV10-12-2022 | 10:38

قال رفعت فياض، الكاتب الصحفي بجريدة الأخبار، إن القمة العربية – الصينية التي عقدت في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية على مدار يومين، بمثابة دفعة قوية للعلاقات العربية الصينية، مشيرا إلى أن العالم الآن يتشكل بعيدًا عن سياسة القطب الواحد وبات هناك أكثر من قطب في العالم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه قبل الحرب الروسية – الأوكرانية كانت السياسية هي القطب الواحد والكل يسير وراءه، مشيرا إلى أن مصر بعد ثورة 30 يونيو لم تعد تابعة لأي قطب في العالم ولها علاقات مع جميع دول العالم دون التأثير على مصالحها وعلاقتها مع الدول الأخرى.


وأوضح أن لقاء الرئيس السيسي ونظيره الصيني، يؤكد مدى قوة العلاقات المصرية – الصينية، مضيفا أن الرئيس الصيني أشاد بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ، وأهمية مساعدة الدول الكبرى والصناعية للدول الفقيرة والنامية في مواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية والتصحر والجفاف، حيث إن 85% من نسبة التلوث مسئولة عنها الدول الكبرى، ولذا وجب عليها التعويض للدول الفقيرة.


كما أكد أن مصر نجحت في إقناع الدول الكبرى في إنشاء صندوق مواجهة خسائر التغيرات المناخية، مبينا أن العالم تغير بعد الحرب الروسية الأوكرانية ولابد من مواجهة الآثار الناجمة عن التغير المناخي بتكاتف جميع دول العالم وتقليل مخاطره.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2