القبض علي فنانة شهيرة بتهمة غسيل الأموال

القبض علي فنانة شهيرة بتهمة غسيل الأموال الممثلة ستيفاني صليبا

حوادث وقضايا10-12-2022 | 11:08

ألقت السلطات اللبنانية القبض على فنانة لبنانية شهيرة، بتهمة غسيل الأموال، فور وصولها إلى مطار بيروت، بعد حضورها مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في فضيحة مدوية أمام اللبنانية ستيفاني صليبا.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام اللبنانية، أوقف القضاء اللبناني ستيفاني صليبا بتهمة غسيل أموال بالتعاون مع حاكم المصرف المركزي اللبناني رياض سلامة.

وتمت إحالة ستيفاني صليبا لمكتب الجرائم المالية، لاستجوابها بشأن التحقيقات التي تجريها المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون منذ أبريل بعد الادعاء على سلامة وشقيقه بجرم ..الإثراء غير المشروع وغسيل الأموال…

ووجهت تهم لـ ستيفاني صليبا بتلقي هدايا باهظة من حاكم المصرف المركزي اللبناني، وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن المحامية العامة المالية القاضية إيمان عبدالله أوقفت الممثلة ستيفاني صليبا بناء لإشارة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم بعد الاستماع إليها…

ولم تظهر التحقيقات أي تحويلات مالية بين حساب حاكم مصرف لبنان وستيفاني صليبا، وبحسب ما كشفه مصدر قضائي فإن الهدايا التي تلقتها ستيفاني صليبا سواء كانت منزلا أو مجوهرات لا تعني أنها عمليات غسيل أموال.

من جانبها، رفضت إدارة أعمال ستيفاني صليبا التعليق على الأزمة المثارة، قائلة: «ليس لدينا أي تعليق في الوقت الراهن»…

يذكر أنه جاء توقيف صليبا، بعد أقل من أسبوعين من توجيه باريس اتهاما إلى سيدة أوكرانية مقرّبة من سلامة، بتهم ..تكوين منظمة إجرامية.. و..غسل أموال منظّم.. وغسل احتيال ضريبي خطير، وتم توجيه التهم إليها في إطار تحقيق حول ثروة سلامة في فرنسا التي يشتبه أنه جمعها من طريق الاحتيال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2