مراسل القاهرة الإخبارية: الأوروبيون قلقون من الارتهان للقرار الأمريكي في الملفات العسكرية

مراسل القاهرة الإخبارية: الأوروبيون قلقون من الارتهان للقرار الأمريكي في الملفات العسكريةمراسل القاهرة الإخبارية: الأوروبيون قلقون من الارتهان للقرار الأمريكي في الملفات العسكرية

TV10-12-2022 | 16:19

قال سلامة عطا الله، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بروكسل، إن الأوروبيين يرون أن أي زيادة في الإنفاق العسكري، يجب أن تتوافق مع السياسات الأوروبية العامة، بما يعني أن تكون الاستثمارات جماعية وليس من خلال الجيوش الوطنية.

وأضاف "عطا الله"، خلال رسالة على الهواء مباشرة، مع الإعلامي حساني بشير، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه حتى الآن لا توجد آلية للتبادل الصناعي العسكري بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى حالة القلق الأوروبي من الارتهان إلى القرار الأمريكي، الأمر الذي تسبب في حيرة عامة بالقارة العجوز تجاه هذا الملف على وجه التحديد، لا سيما وأن الولايات المتحدة أرسلت مؤخرًا دعمًا عسكريًا لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، في محاولة لطمأنة حلفائها الأوروبيين.

وكان ينس ستولتنبرج، أمين عام حلف شمال الأطلسي "الناتو"، أعرب عن مخاوفه من احتمالية خروج الحرب في أوكرانيا عن السيطرة، مؤكدًا أن الحلف لن يدخل في مواجهة مباشرة مع روسيا.

وأضاف "ستولتنبرج" أن مستقبل أوروبا يمر بلحظات مصيرية في الوقت الراهن، مشددًا على أهمية استمرار الدعم لأوكرانيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2