الخارجية التركية : لولا أردوغان لما تم تمديد اتفاقية الحبوب أو تبادل الأسرى بين موسكو وكييف

الخارجية التركية : لولا أردوغان لما تم تمديد اتفاقية الحبوب أو تبادل الأسرى بين موسكو وكييفوزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

عرب وعالم10-12-2022 | 16:56

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو: "لولا القيادة الدبلوماسية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لما كان من الممكن تمديد اتفاقية الحبوب أو تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا".

وصرح الوزير التركي خلال جلسة بعنوان "حل النزاعات وبناء السلام: تشكيل مستقبل القيادة العالمية"، ضمن أعمال منتدى "تي آر تي وورلد" 2022 في إسطنبول، بأن بلاده هي الوحيدة التي تتولى في آن واحد، الرئاسة المشتركة لمجموعات أصدقاء الوساطة في كل من الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وفي وقت سابق، أعلن أردوغان، أنه سيجري محادثات مع نظيريه الروسي، فلاديمير بوتين والأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قائلا: "لا رابح في الحرب ولا خاسر في السلام، لذلك سنستمر في جهودنا لحل الأزمة الأوكرانية".

يشار إلى أن اتفاقية الحبوب قد تم توقيعها في إسطنبول، في يوليو الماضي، من قبل روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وانتهت في 19 نوفمبر الماضي، قبل أن تجدد ثانية، وسمح الاتفاق بإخراج أكثر من 11 مليون طن من الحبوب من المرافئ الأوكرانية خلال الفترة الماضية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2