طهران : إرسال بريطانيا والغرب أسلحة فتاكة إلى كييف يُطيل أمد الصراع مع روسيا

طهران : إرسال بريطانيا والغرب أسلحة فتاكة إلى كييف يُطيل أمد الصراع مع روسياوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

عرب وعالم10-12-2022 | 16:58

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، اليوم السبت: "إرسال بريطانيا والدول الغربية أسلحة فتاكة إلى كييف كان السبب في تأخر حل الأزمة الأوكرانية وإطالة أمد الصراع مع روسيا".

وأضافت الخارجية: "أبلغنا سفير بريطانيا سايمون شيركليف اليوم رفضنا بشدة اتهامات لندن التي لا أساس لها بشأن تصدير إيران المسيرات إلى روسيا، التي أثارتها لندن دون تقديم أي وثائق".

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أعلن أن بلاده لم تتلق حتى الآن أي دليل من كييف يثبت مزاعم استخدام روسيا طائرات إيرانية مسيرة في أوكرانيا، موضحا أن طهران و روسيا تتبادلان التعاون الدفاعي والعلمي والبحثي على أساس اتفاقيات ثنائية منذ سنوات طويلة، والتي تعود إلى ما قبل الحرب الأوكرانية.

ونفت إيران ومعها روسيا أكثر من مرة استخدام موسكو لطائرات مسيّرة إيرانية الصنع في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وعلى الرغم من ذلك فرضت واشنطن، في وقت سابق، عقوبات جديدة ضد إيران شملت شخصين و6 كيانات بزعم ضلوعهم في "تزويد روسيا بطائرات مسيرة إيرانية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2