أبو العينين: محاولات التدخل في الشؤون الداخلية المصرية منهج مرفوض

TV11-12-2022 | 21:11

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس الشرفي لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي في مراكش بالمغرب.

قال أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أن النائب محمد أبو العينين، أعرب عن أمله في أن يشكل المنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي مناسبة لبداية التنفيذ الفعلي لبرامج طموحة، مع ضرورة وضع استراتيجية واضحة البرامج يلتزم بها الجميع.

وأضاف أحمد موسى، أن وكيل مجلس النواب، لفت الانتباه إلى أن الجنوب يمتلك ثروات وقدرات وموارد يجب استثمارها، مبرزا أن شمال إفريقيا بإمكانه أن يشكل صلة وصل بين الشمال والجنوب، وهذا لن يحدث إلا بإعادة تشكيل منظومة الشراكة لحلحلة المشاكل المطروحة وتقديم إجابات عن تأخير تنفيذ الطموحات السابقة.

تابع الإعلامي أحمد موسى، أن أحد الأشخاص سأل النائب محمد أبو العينين حول ما إذا كانت مصر تنشئ محطة نووية، فقال أبو العينين: نعم نفعل ذلك للأغراض السلمية، لافتا على أن وكيل مجلس النواب تحدث عن حقوق الإنسان والسياحة بجميع أنواعها في مصر.

بين الإعلامي أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين روج إلى السياحة المصرية في المنتدى وتحدث عن المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه قربيا ويضم قطع أثرية نادرة، وأيضا ذكر مختلف مناطق الجذب السياحي في مصر، كما عرض فيلم بعنوان « طوف وشوف بنفسك ومصر فيها سحر يخصك» للتعريف بالمزايا السياحية التي تتمتع بها أم الدنيا.

من ناحيته، قال أبو العينين خلال كلمته، إن أي دولة لا تسمح بالتدخل في شؤونها الخاصة ومن يريد أن يعتبر حقوق الإنسان ذريعة للتدخل في شؤون الآخرين ليس له مكانا بيننا، لافتا إلى أن مصر استطاعت تعزيز حقوق الإنسان في صورة استراتيجية وطنية.

وجه النائب محمد أبو العينين رسالة إلى العالم بأن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية المصرية منهج مرفوض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2