محمد الفيومي يكشف أبرز شروط رخصة تقديم الشيشة

محمد الفيومي يكشف أبرز شروط رخصة تقديم الشيشةشيشة

TV11-12-2022 | 21:58

قال الدكتور محمد الفيومي، المتحدث باسم اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، إنه من شروط إصدار تراخيص حسب قانون المحال الجديد، مكان مخصص للمدخنين لا يتجاوز 50% من مساحة المحل أبرز شروط رخصة تقديم الشيشة.

وأضاف الفيومي، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc" اليوم الأحد، أن هناك 3 قوانين تصدر تراخيص، منها قانون المحال العامة وقانون إصدار تراخيص للمصانع وقانون خاص بالمنشآت السياحية، مشيرا إلى أن هذه القوانين كانت موجودة منذ عام 1954 و1956، ثم تم تجديدها خلال السنوات الأخيرة.


وتابع:" أتوقع دخول جميع المحال فى مصر تحت مظلة قانون المحال العامة الجديد خلال سنتين"، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم حصول المواطن على الرد خلال المدة المذكورة يحصل على الرخصة بموجب القانون في اليوم الـ61، أما إذا تم الرد، وأخطر المواطن المركز بتجهيز الشروط يتم إصدار الرخصة في خلال شهر.

وأشار الفيومي، إلى أنه تمت إضافة آليتين جديدتين لضمان عدم الخروج على القانون، تشمل وضع اشتراطات لترخيص الخاصة بكل نشاط أمامه والتي تختلف عن شروط النشاط الآخر، بعد حصر جميع الأنشطة، بالإضافة إلى وضع حد أقصى لإصدار الترخيص 3 شهور، على أن يحصل المواطن خلال الـ60 يوم الأوائل على رد من مركز التراخيص بالموافقة على الترخيص أو رفضه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2