ارتفاع أسعار النفط خلال بداية التعاملات اليوم الاثنين

ارتفاع أسعار النفط خلال بداية التعاملات اليوم الاثنينارتفاع اسعار النفط خلال بداية التعاملات اليوم الاثنين

اقتصاد12-12-2022 | 03:55

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين مع استمرار إغلاق خط أنابيب رئيسي لنقل النفط الخام بين كندا والولايات المتحدة في الوقت الذي هدد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخفض الإنتاج ردا على فرض الغرب حدا أقصى لأسعار صادرات النفط الروسية.

وبينما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 83 سنتا أو 1.1 في المئة إلى 76.93 دولار للبرميل بحلول الساعة3:30 بتوقيت القاهرة . وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.92 دولار للبرميل بارتفاع 90 سنتا أو 1.3 في المئة.

واعلنت شركة تي سي إنرجي الكندية امس الأحد انها لم تحدد بعد سبب تسرب النفط من خط أنابيب كيستون الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة بينما لم تقدم أيضا جدولا زمنيا لموعد استئناف تشغيل خط الأنابيب.

والجدير بالذكر ان خط كيستون الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 622 ألف برميل يوميا شريانا مهما لنقل الخام الكندي الثقيل من ألبرتا إلى مصافي التكرير في الغرب الأوسط الأمريكي وساحل الخليج وللتصدير.

وفي غضون ذلك، قال الرئيس بوتين يوم الجمعة إن بلاده، أكبر مصدر للطاقة في العالم، قد تخفض إنتاجها النفطي وسترفض بيع النفط لأي دولة تفرض سقفا سعريا "غبيا" على روسيا اتفقت عليه دول مجموعة السبع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2