العراق وجورجيا يبحثان سبل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك

العراق وجورجيا يبحثان سبل فتح آفاق جديدة للتعاون المشتركالعراق

عرب وعالم12-12-2022 | 11:41

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الإثنين، مع سفير جورجيا غير المقيم لدى العراق زازا كاندلاكي، سبل فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.


وذكرت قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم، أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين (بغداد) و(تبليسي) وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون؛ بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، والمشكلات التي تواجه العراقيين، ومنها الحصول على سمات الدخول للمواطنين الراغبين بزيارة جورجيا وإيجاد حلول لتسهيل منح السمات لهم.


وأوضحت أن وزير الخارجيَّة العراقي تلقى دعوة رسمية لزيارة جورجيا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، معربا عن شكره للحكومة الجورجية لتقديمها الدعم للحكومة العراقيَّة، ورغبة الحكومة الحقيقية في تطوير العلاقات بين البلدين.


ومن جانبه، أعرب سفير جورجيا أهميَّة تطوير العلاقات بين البلدين لا سيما بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أنَّ زيارته إلى العراق ولقائه بعدد من المسؤولين العراقيين سيكون له تأثير كبير في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلِف المجالات منها السياسيَّة والأمنية، معربًا عن رغبة بلاده في فتح قنصلية فخرية في أربيل وبابل بعد استكمال الموافقات الرسمية وذلك لوجود جالية جورجيَّة في العراق وتحديدًا في محافظة دهوك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2