بعد تهديدات أنقرة لـ «أثينا».. ديندياس: التوجهات الكورية الشمالية لا يجب أن تدخل الناتو

بعد تهديدات أنقرة لـ «أثينا».. ديندياس: التوجهات الكورية الشمالية لا يجب أن تدخل الناتو نيكوس ديندياس وزير الخارجية اليوناني

عرب وعالم12-12-2022 | 16:26

قال نيكوس ديندياس وزير الخارجية اليوناني، مهاجما الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد أن هددت أنقرة أثينا بضربها بالصواريخ الباليستية: "إنه أمر غير مقبول ومدان عالميا أن تكون التهديدات بضرب اليونان بصاروخ من دولة حليفة وعضو بالناتو.. التوجهات الكورية الشمالية يجب ألا تدخل حلف شمال الأطلسي".

وفي وقت سابق، خلال اجتماع مع شبان بمدينة سامسون الواقعة في شمال تركيا، قال أردوغان: "بلاده بدأت في تصنيع صواريخها الباليستية قصيرة المدى والتي تدعى "تايفون " ووصف هذه الصواريخ بأنها "مخيفة لليونانيين".

وأضاف أردوغان: "اليونانيون يقولون إنه قادر على ضرب أثينا. بالطبع سيفعل. إذا لم تلتزم الهدوء إذا حاولت أن تشتري أشياء من الولايات المتحدة وأماكن أخرى لتسليح الجزر، دولة مثل تركيا... يجب أن تفعل شيئا".

يشار إلى أن العلاقات بين اليونان و تركيا تشهد توترات منذ فترة طويلة، وتصاعدت التوترات أيضا بشأن الاتهامات التركية لليونان بعسكرة الجزر اليونانية شرقي بحر إيجة، وترفض أثينا تلك الادعاءات، وتؤكد بشكل متكرر حقها في الدفاع عن النفس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2