ارتفاع اسعار النفط بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.. وبرنت يقترب من 80 دولار للبرميل

ارتفاع اسعار النفط بداية التعاملات اليوم الثلاثاء.. وبرنت يقترب من 80 دولار للبرميلارتفاع اسعار النفط بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .. وبرنت يقترب من 80 دولار للبرميل

اقتصاد13-12-2022 | 09:19

ارتفعت أسعار النفط بما يزيد على دولار للبرميل خلال بداية التعاملات اليوم الثلاثاء بفعل مخاوف متعلقة بالإمدادات مع إغلاق خط أنابيب رئيسي بالولايات المتحدة وتهديدات روسيا بخفض الإنتاج، رغم ارتفاع توقعات الطلب على الوقود مع استمرار الصين في تخفيف قيود مكافحة كوفيد-19.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.19 دولار ليصل إلى 79.12 دولار للبرميل الساعة 5:15 بتوقيت القاهرة بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي1.15 دولار ليصل إلى 74.19 دولار للبرميل.

والجدير بالذكر ان شركة تي.سي إنرجي الكندية اعلنت يوم الأحد الماضي انها لم تحدد بعد سبب تسرب النفط من خط أنابيب كيستون الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة بينما لم تقدم أيضا جدولا زمنيا لموعد استئناف تشغيل خط الأنابيب.

ويعتبر خط كيستون الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 622 ألف برميل يوميا شريانا مهما لنقل الخام الكندي الثقيل من ألبرتا إلى مصافي التكرير الأمريكية.

وواصلت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، تخفيف سياستها الصارمة "صفر كوفيد" لمكافحة فيروس كورونا، ومع ذلك ظلت الشوارع في العاصمة بكين هادئة وبقيت متاجر كثيرة مغلقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2