آرسنال يهزم ميلان ويحصد لقب كأس سوبر دبي 2022

آرسنال يهزم ميلان ويحصد لقب كأس سوبر دبي 2022 آرسنال يهزم ميلان ويحصد لقب كأس سوبر دبي 2022

رياضة13-12-2022 | 18:28

حصد آرسنال الإنجليزي، لقب النسخة الأولى من كأس سوبر دبي 2022، بالفوز على ميلان الإيطالي (2-1)، على ستاد آل نهيان بنادي النصر، وفاز أيضا، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء (4-3).

وينتظر آرسنال، مراسم التتويج الرسمي في ختام البطولة، عقب مباراة ليفربول الإنجليزي وميلان مساء يوم الجمعة المقبل، بعد وصوله إلى 8 نقاط، بفوزه على ليون الفرنسي في افتتاح البطولة (3-0).

وحصل أيضا، من أمام ليون، على نقطة إضافية، بعد فوزه بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، فيما أنهى ليون، مباراتيه، بالفوز على ليفربول (3-1)، وحصوله على نقطة الفوز بركلات الترجيح.

ويلعب الفريقان ركلات الترجيح عقب كل مباراة، على أن يحصل الفائز فيها على نقطة تضاف لرصيده.

وانحصر أداء آرسنال وميلان، في وسط الملعب، مع محاولة الفريقين السيطرة على منطقة المناورات، وسدد ديفوك أوريجي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة، ليضيع هدف مؤكد من ميلان في الدقيقة 11.

وامتلك الفريق الإيطالي زمام الأمور في الدقائق التالية، وتوالت الركلات الركنية لميلان دون الاستفادة منها، ورد آرسنال بتسجيل هدف من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 21، بتسديدة قوية بقدم مارتين أوديجارد.

وعزز آرسنال تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 41، بتسديدة من ريس نيلسون، ارتطمت بالمدافع وغيرت طريقها لتسكن شباك ميلان، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الفريق الإنجليزي بهدفين دون مقابل.

وقلص ميلان الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 78، برأسية قوية من فيكايو توموري، بعد ركلة حرة جانبية لعبت عرضية عالية وسط دفاعات آرسنال، لتشهد الدقائق التالية، ضغطا قويا من الفريق الإيطالي لإدراك التعادل، لكنه فشل في التسجيل، ليحسم آرسنال المباراة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2