ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملات

ارتفاع أسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملاتارتفاع اسعار الذهب عالميا خلال نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء

اقتصاد14-12-2022 | 00:09

ارتفعت أسعار الذهب خلال نهاية التعاملات ليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من خمسة أشهر بعدما أظهرت بيانات ارتفاعا أقل من المتوقع في أسعار المستهلكين الأمريكيين مما عزز توقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 1,836.80 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 11:30 مساءا بتوقيت القاهرة ، بعدما سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 30 يونيو.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.9 بالمئة إلى 1825.50 دولار.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل طفيف في نوفمبر وسط هبوط أسعار البنزين والسيارات المستعملة، مما أدى إلى أقل زيادة سنوية في التضخم خلال سنة تقريبا.

وعقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، هبط مؤشر الدولار أكثر من واحد بالمئة إلى أدنى مستوى في نحو ستة أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وانخفضت أيضا عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

ومن المقرر أن يصدر الاحتياطي الاتحادي بيانا يحدد سياسته مساء يوم الأربعاء، ويلي ذلك مؤتمر صحفي لرئيس البنك جيروم باول.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 23.76 دولار للأوقية وقفز البلاتين 3.4 بالمئة إلى 1035.63 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 2.4 بالمئة إلى 1931.76 دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2