"المحامين العرب" يطالب بالتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين

"المحامين العرب" يطالب بالتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين النقيب المكاوي بنعيسى

عرب وعالم14-12-2022 | 15:09

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بأشد العبارات جريمة الاحتلال الإسرائيلي البشعة بقنص الطفلة الفلسطينية جنى زكارنة بأربعة طلقات وهي على سطح منزلها.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن الاحتلال يواصل جرائمه الإرهابية ضد أطفال فلسطين بدم بارد نتيجة صمت المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنًا حيال جرائم الاحتلال شبه اليومية ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي؛ الذي قتل مئات الأطفال الفلسطينيين دون تحقيق ومحاسبة يحاول التنصل من جريمته أمام العالم مدعيًا أن قتله للطفلة "جنى" حدث عن طريق الخطأ.

وأكد بنعيسى أنه "بادعاء ارتكاب هذه الجريمة عن طريق الخطأ هو بعينه جريمة فإن لم تكن موجهة لقتل هذه الصبية لكانت وجهت لقتل مواطن فلسطيني آخر مما يؤكد استمرار الكيان الإسرائيلي على تصفية الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته بدون تفرقة بين ‏الأطفال والنساء والشيوخ والشباب وعلى مرأى ومسمع من المجتمع الدولي".
وطالب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" والمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق مع الاحتلال الإسرائيلي لمحاسبته على جرائمه النكراء ضد أطفال فلسطين الأبرياء.

أضف تعليق