وزير الشئون الاجتماعية بلبنان: 76 ألف مستفيد من برنامج "أمان" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا

وزير الشئون الاجتماعية بلبنان: 76 ألف مستفيد من برنامج "أمان" لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًاوزير الشئون الاجتماعية بلبنان

عرب وعالم14-12-2022 | 16:02

قال وزير الشئون الاجتماعية بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية هيكتور حجار إن عدد مستفيدي برنامج (أمان) لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا بلغ 76 ألف مستفيد حتى الآن، لافتًا إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي طلب استكمال العمل للوصول لـ150 ألف مستفيد.

جاء ذلك خلال ترؤس نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء، لاجتماع اللجنة الوزارية للشؤون الاجتماعية المشرفة على أعمال المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وللاستجابة لجائحة كورونا وللأزمة الاقتصادية في لبنان.

وأضاف حجار أن الاجتماع تناول سير العمل في برنامج (أمان) وعدد المستفيدين والدفعات الشهرية وتقييم المرحلة الحالية قبل الانتقال لمرحلة جديدة، مشيرا إلى أن اللجنة ستبدأ اعتبارًا من هذا الشهر تقديم المساعدات والدعم للطلاب وأهلهم الذين يستفيدون من برنامج (أمان) ويبلغوا 48 ألف طالب بالمرحلة الأولى من التسجيل، على أمل أن يتم توفير النقل في مرحلة ثانية وتوفير مستلزمات المدرسة على مدار 9 أشهر في المرحلة الثالثة.

وحول وضع برامج اجتماعية مستمرة لمساعدة الشعب اللبناني اجتماعيًا وصحيًا، أكد أن برنامج (أمان) تم وضعه بعد رفع الدعم عن المواطنين، حيث أن الحكومة شارفت على الانتهاء من العمل بهذه البرامج على أمل أن تتم متابعتها مستقبلًا.

يذكر أن قيمة المساعدات الشهرية لبرنامج (أمان) تبلغ 25 دولار أمريكي كمبلغ ثابت للأسرة الواحدة و20 دولارًا لكل فرد بحد أقصى 6 أفراد، وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج في مارس الماضي كأول برنامج دعم حكومي للأسر الأكثر احتياجا.

وسجل على المنصة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الأسر المستهدفة 580 ألف أسرة، وتم إجراء زيارات منزلية لـ200 ألف أسرة واختيار 150 ألف أسرة منهم للحصول على دعم شهري لمدة عام بالدولار الأمريكي، إلا أن الظروف حالت دون الوصول لهذا الرقم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2