مشروبات لا ينصح بتناولها على معدة خالية.. تعرفى عليها

مشروبات لا ينصح بتناولها على معدة خالية.. تعرفى عليهامشروبات لا ينصح بتناولها

منوعات15-12-2022 | 11:37

كثير من ال عادات الغير مفيدة يفعلها الانسان فور استيقاظه من النوم، وهذه الأشياء لها أضرار على صحته في المدى الطويل، مثل البدء بالمشروبات التي تحتوى على الكافيين لتعطينا الطاقة والنشاط. ولكن الكثيرين لا يعرفون أن الكافيين هو من أسوأ العادات البشرية التي يجب تجنبها، لصحة جسدنا وعقلنا، ويوجد أشياء أخرى يجب تجنبها وفقاً لموقع"timesofindia".

المشروبات التي تحتوى على الكافيين
بالتأكيد لا يعرف البعض أن كمية الكافيين الموجودة في القهوة أو الشاي قادرة على أن تضر الجهاز الهضمى، وعند شرب القهوة والشاى على معدة خالية فإن ذلك يزيد من الحمض الموجود في المعدة، ويمكن أن يتلف الجهاز الهضمى، مما قد يسبب ارتجاع وحرقة المعدة، ولهذا يجب التوقف عن شرب الشاي و القهوة فور الاستيقاظ من النوم دون أكل أي طعام.

مشروبات سكرية
بعض الأشخاص لديه عادة شرب بعض العصائر على الفراش مباشرة، سواء كان عصير ليمون أو برتقال، مما قد يزيد من جرعة الفرتكوز في الجسم، مما يكون خطر على الكبد والبنكرياس، ولهذا يجب تجنب شرب أي مشروب يحتوى على مستوى عالى من السكر على معدة خالية، لأنه يزيد من مستويات السكر في الدم، وهو غير مفيد للجسم على الأطلاق.

شرب عصائر الحمضيات
الكثير من الأشخاص يفضلون شرب عصائر الحمضيات مثل البرتقال واليوسفى والجريب فروت أول شيء في الصباح، ظناً أنه مفيد للصحة، ولكن قد يهيج المعدة لأن تزيد من نسبة الحموضة، مما يسبب آلم خاصة لدى المرضى الذين يعانون من التهاب المعدة، ويزيد من خطر الإصابة بالتهاب المعدة، ولهذا لابد من تجنب هذا المشروب كأول شيء نبداء به يومنا كل صباح.

أضف تعليق