منفذ الاعتداء على زوج بيلوسى خطط لمهاجمة هانتر بايدن وتوم هانكس

منفذ الاعتداء على زوج بيلوسى خطط لمهاجمة هانتر بايدن وتوم هانكسمنفذ الاعتداء على زوج بيلوسى خطط لمهاجمة هانتر بايدن وتوم هانكس

عرب وعالم15-12-2022 | 12:26

كشف ضابط شرطة حقق مع المتهم بالهجوم بمطرقة على بول، زوج نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكى، أن الرجل أراد أيضاً استهداف شخصيات عامة أخرى، بمن فيهم هانتر نجل الرئيس جو بايدن والممثل الشهير توم هانكس.
ووفقاً لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قال ضابط الشرطة، خلال جلسة استماع أمام المحكمة، إن المتهم ديفيد دوباب أخبره بأن حاكم كاليفورنيا الديمقراطي غافين نيوسوم كان أيضاً على «قائمة المستهدفين» التي وضعها.
ويواجه دوباب 6 تهم، بما في ذلك الشروع في القتل، في الهجوم الذي وقع في 28 أكتوبر.
ودفع المتهم الشهر الماضي ببراءته من جميع التهم الموجهة إليه. وفي نهاية جلسة الاستماع التي عقدت أمس (الأربعاء)، واستمرت نحو أربع ساعات، قال قاضي المحكمة العليا في سان فرانسيسكو ستيفن مورفي إن هناك أدلة كافية لبدء المحاكمة.
وفقاً للمدعين العامين، كان المدعى عليه قد خطط لأخذ نانسي بيلوسي رهينة، على أن «يكسر ركبتيها» إذا «كذبت» عليه خلال استجوابه لها، لكي تكون عبرة لأعضاء الكونجرس الآخرين على «عواقب أفعالهم».
ودوباب البالغ 42 عاماً الذي يعيش في مرآب قرب ريتشموند بولاية كاليفورنيا، حيث اعتاد نشر نظريات مؤامرة يمينية على وسائل التواصل الاجتماعي، اقتحم منزل بيلوسي ليجد زوجها بول بيلوسي فقط في الداخل.
واتصل بول برقم الطوارئ وحاول التحدث إلى دوباب لإبقاء الوضع هادئاً إلى حين وصول الشرطة، لكن المتهم عاجله بضربة بالمطرقة على رأسه وتركه فاقداً للوعي، وفق الإفادة.
وخضع بول بيلوسي البالغ 82 عاماً لجراحة بعد إصابته بكسر في الجمجمة وإصابات خطيرة أخرى في ذراعه اليمنى.

وأبلغ دوباب السلطات لاحقاً أن بول بيلوسي كان «يتلقى العقوبة» نيابة عن زوجته نظراً لغيابها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2