بري: حادث مقتل جندي اليونيفيل مستنكر ولن يعكر صفو العلاقة التاريخية مع الكتيبة الأيرلندية

بري: حادث مقتل جندي اليونيفيل مستنكر ولن يعكر صفو العلاقة التاريخية مع الكتيبة الأيرلنديةبري: حادث مقتل جندي اليونيفيل مستنكر ولن يعكر صفو العلاقة التاريخية مع الكتيبة الأيرلندية

عرب وعالم15-12-2022 | 14:41

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن الحادث العابر الذي أدى لمقتل جندي بالكتيبة الأيرلندية بقوة الأمم المتحدة المؤقتة بالجنوب اللبناني (اليونيفيل) لن يعكر صفو العلاقة التاريخية والعميقة بين اللبنانيين بشكل عام وأبناء الجنوب بشكل خاص مع الكتيبة الأيرلندية والتي تمتد لأكثر من ثلاثة عقود من الصداقة والتعاون لمصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك في رسالة تعزية بعث بها بري اليوم لنظيره رئيس مجلس النواب في جمهورية ايرلندا شون أو فرجيل عبر فيها عن بالغ الأسى والحزن الشديدين لوفاة أحد جنود كتيبة أيرلندا العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان وجرح ثلاثة آخرين في حادث مؤسف ومستنكر بكل المقاييس.

وتقدم بري باسمه وباسم المجلس النيابي والشعب اللبناني لنظيره الأيرلندي وللشعب الأيرلندي ولأسرة الجندي الراحل ورفاقه بأحر التعازي.

كما أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا هاتفياً بقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اللواء أرولدو لاثارو قدم فيه التعزية لقيادة اليونيفيل وللكتيبة الأيرلندية قيادة وضباطاً وأفراداً بوفاة أحد جنود اليونيفيل فجر اليوم متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2