الجادريان: فخر لاعبي المغرب بإسلامهم يجب أن يلهمنا جميعاً

الجادريان: فخر لاعبي المغرب بإسلامهم يجب أن يلهمنا جميعاًلاعبى المغرب

رياضة15-12-2022 | 20:21

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس، إن فخر المنتخب المغربي خلال فعاليات كأس العالم 2022 في قطر، لم يكن فقط لكونهم مغاربة بل بإسلامهم.

ورصدت الصحيفة -في تقرير أوردته على نسختها الإلكترونية، اليوم- ما فعله لاعبو المنتخب المغربي قبل ركلات الترجيح في دور الستة عشر ضد إسبانيا، حيث تلا اللاعبون سورة الفاتحة، وبعد تأمين صعودهم إلى ربع النهائي بالفوز على المنتخب الإسباني، ركض الفريق إلى جمهورهم وسجدوا للصلاة، وفي غضون ذلك، أعلنوا للعالم ليس فقط فخرهم بكونهم مغاربة ولكن فخرهم بالإسلام، مما ألهم الاحتفالات في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي انتهى الوقتان الأصلي والإضافي لها بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي تمكن من التصدى ببراعة لركلتي جزاء.

وأضافت الصحيفة أن " أي شخص يدرك أن المسلمين يتعرضون للاضطهاد في العديد من الدول، سواء عن طريق التمييز عند البحث عن عمل، أو الإهانات والتحريض عليهم في التقارير الإخبارية، أو العنف الصريح تجاههم، وكما هو الحال مع العديد من أشكال التحيز، غالبًا ما تتحمل النساء العبء الأكبر".

واختتمت بالقول "لذلك نرى أن تكريم اللاعبين المغربيين لأمهاتهم واحتفالهم معهم بعد كل انتصار أمام الكاميرات العالمية، لم يكن جميلاً ومؤثراً وراقياً فحسب، بل كان مهمًا، للتعرف على الثقافات المختلفة؛ لمشاركة الحب من خلال الاحتفال بالاختلاف؛ لجعل العالم مكانًا أفضل".

وحقق منتخب المغرب الفوز على نظيره البرتغالي، في مباراة دور الربع النهائي، بهدف نظيف أحرزه يوسف النصيري، ليتأهل لمواجهة المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي، والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين دون رد ليواجه المغرب منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث الرابع.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2