منظمة المرأة العربية تؤكد حرصها على متابعة مسار الانتقال الديمقراطي بتونس

منظمة المرأة العربية تؤكد حرصها على متابعة مسار الانتقال الديمقراطي بتونسمنظمة المرأة العربية تؤكد حرصها على متابعة مسار الانتقال الديمقراطي بتونس

عرب وعالم17-12-2022 | 17:03

أكد وفد بعثة الملاحظين بمنطمة المرأة العربية برئاسة المستشارة هادية صبري، حرص المنظمة على دعم التواصل والتعاون مع تونس، لما تتميز به التجربة التونسية من ثراء في مجال حقوق ومكاسب المرأة، والمتابعة باهتمام لمسار الانتقال الديمقراطي الذي تعيشه تونس .

جاء ذلك خلال لقاء هادية صبري التي تزور تونس بمناسبة انتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب، اليوم السبت مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ب تونس فاروق بوعسكر.

وقالت هادية صبري إنها ستشارك خلال زيارتها أيضا في فعاليات إطلاق الحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات التى تنظمها الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات بتونس، بالتعاون مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، وذلك بالتزامن مع الانتخابات التشريعية.

ومن جانبه، أعرب بوعسكر عن تقديره للدور الذي تضطلع به المنظمة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة العربية في مختلف المجالات ودعم حضورها بالمراكز القيادية، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات المميزة بين الجانبين وحرص الهيئة على دعمها وتنويعها .

وأشار بوعسكر إلى أن الهيئة قدمت كل التسهيلات لتمكين بعثة المنظمة من القيام بمهمتها بكل حرية وفي أفضل الظروف، مستعرضا أبرز مواد القانون الانتخابي الجديد والاستعدادات التي قامت بها الهيئة لتنظيم هذا الموعد الانتخابي الهام .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2