10 معلومات ستصدمك عن الفائز بجائزة مستر أولمبيا هذه النسخة

10 معلومات ستصدمك عن الفائز بجائزة مستر أولمبيا هذه النسخةهادى شوبان

رياضة18-12-2022 | 10:35

يبحث عدد كبير من الجماهير فى محركات البحث عن صاحب مستر أولمبيا هذا العام " هادى شوبان " الذى حقق ميدالية الذهبية هذه نسخة فى بطولة العالم، التى أقيمت فى مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة هذه العام.

ولذلك سنتعرض خلال هذا التقرير ما لا تعرفه عن هادى شوبان..

- يعد هادى شوبان من مواليد 1987 ، من مواليد مدينة سبيدان بمحافظة فارس ،الواقعة فى جنوب ايران.

- نشأ شوبان فى عائلة فقيرة جدا بإيران ، فاجبرته الظروف العمل كبائع للبضائع بجانب العمل فى البناء.

- بدأ مسيرته كلاعب كمال الأجسام فى سن 13 عاما و تحديد عام 2000 ، كان يتحدى الجميع بعد سخروية اصدقائه و عائلته بسبب رغبته فى دخول مجال كمال الأجسام بالرغم من جسمه الصغير فى ذلك الوقت.

- فى بداية هادى شوبان مع لعبة كمال الأجسام، طلب منها المدرب رفع اوزان 5 كجم ، بسبب صغر حجمه.

- بعد غضون 3 سنوات ، تمكن شوبان من اكتساب بعض الأحجام والبدء كأنه لاعب كمال اجسام ، وشارك فى في المسابقه الوطنيه وحصل على المركز الثالث فيها .

- لفت هادي الانظار فى البطولة الوطنية لكمال الأجسام بعد حصول على المركز الاول فى البطولة التى أقيمت بمسقط رأسه بروفيندنس فارس خلال عام 2005 ، بدأ فى ترسيخ اسمه بحروف من ذهب.

- خلال عام 2008 إلى 2013 ، قضى لاعب بدون مدرب بعد تخليه عن مدرب جميشد أوجى ، مع ذلك تمكن بالفوز بالعديد من المسابقات الوطنيه بالاضافه الى بطوله WBPF العالمية لكمال الأجسام.

- حقق ايضا أول بطولة دولية مع مدرب على نعمتى بعد فوزه بالمركز الأول بطولة الاسيوى WBPF خلال عام 2013 ، لم يكتفى بذلك فقط ، فقد حقق البطولة كمال الأجسام الاسيوى ثلاثة مرات متتالية2013 و 2014 و 2015.

- ارد الشوبان اقتراب من العالمى هانى رامبود لتدريبه وتخلى من مدربه على نعمتى ، بالفعل تدرب مع رامبود ، ودخل اول بطولة مستر اولمبيا للهواة عام 2017 ، حقق ميدالية ذهبية.

- شارك لاعب إيرانى فى بطولة مستر اولمبيا نسخة الماضية التى فاز بها بيج رامى وحصل على المركز الثالث فى هذه النسخة ، رغم شعور البعض أنه يتمتع بالياقه بدنيه افضل على خشبة المسرح من الفائزين بالمركزين الاول و الثاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2