فرحة أرجنتينية وحسرة فرنسية.. الشباك تبتسم لراقصي التانجو

فرحة أرجنتينية وحسرة فرنسية.. الشباك تبتسم لراقصي التانجوالأرجنتين

رياضة18-12-2022 | 20:03

نجح المنتخب الأرجنتيني في التتويج ب كأس العالم لكرة القدم « فيفا – قطر 2022» بعدما فاز على نظيره الفرنسي بركلات الترجيحي عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 3-3، مساء الأحد، على ملعب «لوسيل».

بهذا الفوز يحقق المنتخب الأرجنتيني اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج بنسختي 1978 و1986.

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بتشكيل مكون من «إيميليانو مارتينيز - مولينا - كريستيان روميرو - أوتاميندي – أكونيا - دي باول - إنزو فرنانديز - ماك أليستر - ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز - دي ماريا».

على الجانب الأخر، اختار المنتخب الفرنسي خوض المباراة بتشكيل يضم «لوريس - كوندي - فاران - أوباميكانو - ثيو هيرنانديز - جريزمان - تشواميني – رابيو - مبابي - جيرو – ديمبلي».

وافتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح دي ماريا الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء على يد عثمان ديمبلي.

وتولى نجم وقائد الأرجنتين، ليونيل ميسي، مهمة تنفيذ ركلة الجزاء وقد سددها بنجاح على يسار الحارس هوجو لوريس الذي ذهب إلى الجانب الأخر.

وقبل نهاية الشوط الأول وعند الدقيقة 34، عزز دي ماريا من تقدم الأرجنتين بتسجيل الهدف الثاني بعدما استغل هجمة مرتدة انفرد على إثرها بالحارس الفرنسي قبل أن يسدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 79 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فرنسا تولى تنفيذها نجم الديوك الزرقاء، كيليان مبابي، وتمكن من تسجيلها.

وعاد مبابي سريعاً عند الدقيقة 86 ليسجل هدف التعادل لصالح فرنسا بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل الشباك الأرجنتينية، لينقذ بلاده من الخسارة وليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، نجح ميسي في إعادة الأرجنتين إلى التقدم من جديد بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 113 بعدما تابع تسديدة مرتدة من يد الحارس الفرنسي.

وعند الدقيقة 118 حصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بد مدافع الأرجنتين، وتمكن مبابي من تسجيلها بنجاح ليصبح أكثر لاعب سجل في المباريات النهائية بتاريخ كأس العالم برصيد 4 أهداف وأول لاعب يسجل هاتريك في النهائي.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، تفوق المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي بنتيجة 4-2.

أضف تعليق