أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر20-12-2022 | 07:46

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر لعام 2022 .

عمَّان.. يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في النسخة الثانية من مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، الذي تستضيفه العاصمة الأردنية عمّان، بحضور عدد من الرؤساء والقادة العرب والأجانب.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن الإنساني، والذي يوافق العشرين من ديسمبر من كل عام؛ بهدف تعزيز ثقافة التضامن وروح المشاركة لمكافحة الفقر.

نيويورك.. يجري مجلس الأمن الدولي تصويتًا على مسودة قرار بتجديد مهمة قوات حفظ السلام الأممية في جمهورية الكونغو الديمقراطية (MONUSCO).

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة للجنة الأممية لمكافحة الإرهاب المشكلة بالقرار الأممي رقم 1373، وسيكون موضوع انعقادها حول مكافحة الإرهاب في آسيا الوسطى.

واشنطن.. يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الإكوادوري جييرمو لاسو، في البيت الأبيض؛ لبحث مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية، بما في ذلك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

بكين.. تقوم وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج بزيارة إلى الصين، تزامنًا مع احتفال أستراليا والصين بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بينهما؛ وذلك بعد سنوات من الفتور في العلاقات بين البلدين.

القاهرة.. تحتفل جامعة القاهرة بعيد العلم، حيث تبدأ مراسم الاحتفالية في الساعة الثانية ظهرًا بصورة تذكارية لمجلس الجامعة أمام قاعة أحمد لطفي السيد، ثم دخول مجلس الجامعة بطابور عرض، ثم السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة القاهرة بعنوان "قادرون على التحدي"، يليه كلمة الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم كلمة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، لتبدأ بعدها مراسم التكريم، يعقبها حفل فني للمايسترو نادر عباسي بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني وغناء ريهام عبد الحكيم ولؤي.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للبحوث الملتقى العلمي الأول حول التقنيات الحديثة للكبسلة الدقيقة وتطبيقاتها لتحقيق الاستدامة والتحول الأخضر، وذلك بالتعاون مع مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، والجمعية العلمية للصناعات الغذائية.

الأقصر.. ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، بالتعاون مع الجهات المعنية بمحافظة الأقصر، أمسية فلكية عن تعامد الشمس على المعابد المصرية، وكذلك فعاليات رصد لصفحة السماء باستخدام التليسكوبات الفلكية الصغيرة، وذلك بمكتبة مصر العامة في الأقصر.

القاهرة.. يطلق الفنان رامي صبري فكرة مبتكرة عبارة عن كليب واحد، يضم الأغاني الثمانية الخاصة بألبومه الجديد "معايا هتبدع"، على أن يطلق الأغاني بصورة منفردة على مدار الفترة القادمة.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، مساءً، معرضين للفن التشكيلي، الأول في السادسة مساء للفنان حلمي الأمين بعنوان "لغة الألوان" بقاعة صلاح طاهر للفنون، والثاني في السادسة والنصف مساء للفنان اليمني يوسف المجيدي بعنوان "ظل وضوء" بقاعة زياد بكير للفنون.

القاهرة.. يعقد بيت السناري الأثري، التابع لمكتبة الإسكندرية، في السادسة مساءً، ندوة بعنوان: "البحث عن الرضا عند أبو الحسن الشاذلي".

القاهرة.. يُعرض، بسينما الحضارة بدار أوبرا القاهرة، ثلاثة أفلام روائية من فلسطين "love sing in the west bank" و"حمزة" و"ستة أيام لا تكفي"، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

القاهرة.. يعرض قصر السينما والثقافة السينمائية بحي جاردن سيتي بالقاهرة سبعة أفلام روائية وتسجيلية ووثائقية قصيرة، هي: "ابنتي" و"شريط أقراص" و"بورتريه" و"لافندر" و"موجة حارة" و"mute" و"رحلة العقباوي"، ضمن "أسبوع الفيلم" الذي ينظمه القصر، بالتعاون مع المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون.

القاهرة.. يُعرض الفيلم الروائي القصير "متاهة" بسينما الهناجر بالأوبرا، في الساعة الثامنة والنصف مساء، على مدى يومين، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

القاهرة.. يلتقى إنبي مع ضيفه الإسماعيلي، وطلائع الجيش مع ضيفه البنك الأهلي، والأهلي مع مضيفه فاركو، والزمالك مع ضيفه حرس الحدود، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الرباط.. تخصص وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية استقبالًا لمنتخب كرة القدم يليق بمستوى المسار المتألق الذي حققه المنتخب خلال نهائيات كأس العالم في قطر 2022، وذلك بتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

الكويت.. يواجه فريق القادسية نظيره الفحيحيل على استاد محمد الحمد، في حين يلعب السالمية أمام العربي على استاد ثامر، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم.

الكويت.. تنطلق في الكويت النسخة الثانية من بطولة النخبة العربية للتنس بمشاركة 23 لاعبا عربيا من مصر والمغرب والجزائر وتونس والسعودية والبحرين والأردن ولبنان وسوريا والكويت، وينظمها الاتحاد الكويتي للعبة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2