رئيسة الوزراء الإيطالية تشيد باتفاق وزراء الاتحاد الأوروبي على تحديد سقف لأسعار الغاز

رئيسة الوزراء الإيطالية تشيد باتفاق وزراء الاتحاد الأوروبي على تحديد سقف لأسعار الغازرئيسة الوزراء الإيطالية تشيد باتفاق وزراء الاتحاد الأوروبي على تحديد سقف لأسعار الغاز

عرب وعالم20-12-2022 | 12:58

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني عن ارتياحها البالغ بعد التوصل إلى اتفاق أمس الاثنين بشأن تحديد الاتحاد الأوروبي لسقف الغاز عند 180 يورو لكل ميجاواط ساعة .

وقالت ميلوني: "إنه انتصار لإيطاليا في معركة قال كثيرون إنها خسرتها"، وتقدمت بالشكر إلى حكومة رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو دراجي على الدور الذي لعبته في هذا الصدد، بحسب وكالة أنباء /أنسا/ الإيطالية.

ولطالما كانت إيطاليا تضغط من أجل تحديد سقف لأسعار النفط، بما في ذلك تحت إدارة ماريو دراجي، من أجل الحد من الارتفاع المفاجئ في الأسعار الذي أعقب التدخل الروسي في أوكرانيا.

واتفق وزراء الطاقة بدول الاتحاد الأوروبي أمس على تحديد سقف ل أسعار الغاز لوضع "آلية لتصحيح السوق ضد الارتفاع المفرط في الأسعار".

وقال وزراء الطاقة الأوروبيون في بيان لهم عقب اجتماعهم في بروكسل إن هذه الآلية تهدف إلى وضع حد لارتفاع أسعار الغاز في الاتحاد الأوروبي التي لا تعكس أسعار السوق العالمية مع ضمان أمن إمدادات الطاقة واستقرار الأسواق المالية.

واتفق الوزراء على تفعيل "آلية الحد الأقصى" لسعر الغاز عندما تتجاوز أسعاره 180 يورو (191 دولارا أمريكا) لكل ميجاواط/ اعة على مقياس مركز "تي. تي. إف" الهولندي وهو المرجع الرئيس لتجارة الغاز في أوروبا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2