المفوضية الأوروبية تمنح إسبانيا1.8 مليار يورو إضافية لتمويل برامج التوظيف والرعاية الصحية

المفوضية الأوروبية تمنح إسبانيا1.8  مليار يورو إضافية لتمويل برامج التوظيف والرعاية الصحيةالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم20-12-2022 | 14:28

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عزمها منح إسبانيا 1.8 مليار يورو إضافية في إطار برنامج REACT-EU لتعزيز مجالات التوظيف و الرعاية الصحية والاندماج الاجتماعي.


وذكرت المفوضية - في بيان صحفي - أن هذه الأموال ستساعد في الحفاظ على التوظيف من خلال إجراءات العمل ذات الوقت القصير ودعم العمال والباحثين عن عمل في اكتساب المهارات اللازمة لاقتصاد أخضر وأكثر رقمنة، كما أنها ستعزز أيضًا قطاع الرعاية الصحية وجهود التعافي الاقتصادي لإسبانيا من تداعيات وباء كوفيد-19.


وأضاف البيان: إن التمويل الجديد، الذي تتم إدارته في إطار الصندوق الاجتماعي الأوروبي (ESF)، سيدعم برنامجين وطنيين وستة برامج إقليمية، من بين ذلك البرنامج الوطني للتوظيف والتدريب والتعليم؛ حيث سيتم استثمار 1.1 مليار يورو في تمويل وتفعيل إجراءات العمل قصيرة الوقت لحماية العمال والشركات ودعم تعافي البلاد. وستسمح هذه الإجراءات للشركات التي تواجه صعوبات اقتصادية بتقليل ساعات عمل موظفيها، مع توفير الدخل لهم مقابل ساعات عدم العمل.


وكذلك، دعم البرنامج الوطني للإدماج الاجتماعي والاقتصاد الاجتماعي بتمويل تبلغ قيمته 260 مليون يورو للأشخاص الفارين من العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا ومنحهم إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية، مثل الإقامة المؤقتة والغذاء والمياه والرعاية الطبية والتعليم والتوظيف و الرعاية الصحية وغير ذلك. كما سيتم استخدام الأموال لاستضافة ودمج الأشخاص الفارين من خلال الاستثمارات في البنية التحتية والمعدات والموظفين. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا الدعم أكثر من 100 ألف شخص، من بينهم 30 ألف طفل.


وأُضيف أيضا: سيتم تخصيص مبلغ فيمته 239 مليون يورو لصالح إقليم الأندلس للحفاظ على الوظائف وتوفيرها من خلال دعم التوظيف للأشخاص المستضعفين. كما سيعزز التمويل قطاعي الرعاية الصحية والاجتماعية وقدراتهما على تقديم الرعاية لمرضى كوفيد-19، لا سيما من خلال الكشف المبكر عن الفيروس. كما ستُدعم مناهج التدريس في المراكز التعليمية لمنع ترك المدرسة في وقت مبكر وتحسين النتائج التعليمية للطلاب الذين يواجهون صعوبات.

أضف تعليق