«جوزيف»: مشاركة السيسي فى "قمة بغداد" تأتي لرؤيته في توطيد العلاقات ودعم الاستقرار بالمنطقة

«جوزيف»: مشاركة السيسي فى "قمة بغداد" تأتي لرؤيته في توطيد العلاقات ودعم الاستقرار بالمنطقةالنائبة هند جوزيف

مصر21-12-2022 | 10:06

أشادت النائبة هند جوزيف، عضو مجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الدورة الثانية بمؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"" التي عقدت فى الأردن، أمس الثلاثاء، قائلة: إن مشاركة الرئيس السيسي، تأتي تجسيدا لرؤيته الدائمة في توطيد العلاقات ودعم الاستقرار والتنمية بالمنطقة العربية.

وأكدت "جوزيف" أن الرئيس السيسي سيعمل من خلال مشاركته بمؤتمر بغداد، على بحث سبل تعزيز السلام وتجنيب الشعب العراقي أي عوامل من عدم الاستقرار ووضع رؤى دعمه للخروج من دائرة التعثرات التي يواجهها العراق في الوقت الحالي من تحديات عالمية.

وأضافت "جوزيف" أن مؤتمر بغداد يتمثل أهميته في تعزيز مسار الحوار البناء لحل المشاكل بالمنطقة العربية ودعم الشراكات الاقتصادية والوصول لاتفاقيات تعاون تسهم في إعمار العراق وإرساء الحياة كريمة للمواطن العراقي، والذي سيكون بمشاركة لدول عربية وحضور لفرنسا.

وأوضحت أن المؤتمر يأتي في توقيت دقيق للغاية لا تملك فيه الدول العربية رفاهية عدم التنسيق وتعزيز العمل العربي لصيانة الأمن القومي للمنطقة ما يجعله ضرورة لتعظيم توحيد الجهود والنظر في أزمات المنطقة، موضحة أن التنمية المشتركة سبيلًا إلى تحقيق التفاهم الإقليمي وتلبية احتياجات الشعوب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2