محمد أمين: العلاقات المصرية العراقية شهدت تطورا كبيرا

محمد أمين: العلاقات المصرية العراقية شهدت تطورا كبيرامحمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية

TV21-12-2022 | 12:35

أكد الكاتب الصحفي محمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية، على أهمية مشاركة مصر في الدورة الثانية من مؤتمر بغداد للتعاون والمشاركة.

وقال "أمين"، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، إن العلاقات المصرية العراقية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذا يأتي من منطلق حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية.

وأضاف الكاتب الصحفي، أن مصر حريصة على التعاون مع الدول العربية التي تعاني من التوترات وعدم الاستقرار، خاصة أن مصر لديها تجربة سابقة في هذا الملف المتعلق بعدم الاستقرار، والاتجاه بعد ذلك من حالة الفوضى إلى حالة استقرار حقيقي.

وتابع، أن وجود حالة الاستقرار تؤدي إلى تحقيق تنمية حقيقة للشعوب، لافتا إلى أنه عندما تتحقق حالة الاستقرار حينها يمكن للشعوب أن تنعم بميزة التنمية، بينما في المقابل عندما يغيب الاستقرار، تعاني الشعوب من الأزمات المتتالية.

وواصل حديثه، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس مصري يزور العراق منذ 30 عاما، عندما زارها العام الماضي في الدورة الأولى من مؤتمر بغداد للتعاون والمشاركة، مضيفا أن العراق عانت معاناة كبيرة مع ملف الإرهاب، في الوقت الذي تمتلك فيه مصر تجربة رائدة في مكافحة الإرهاب.

أضف تعليق