استطلاع:واحد من كل 10 في بريطانيا يحملون الممرضات مسؤولية الإضراب

استطلاع:واحد من كل 10 في بريطانيا يحملون الممرضات مسؤولية الإضراببريطانيا

عرب وعالم21-12-2022 | 15:57

كشف استطلاع للرأي أن واحدا فقط من كل 10 أشخاص في بريطانيا يلقي باللوم على الممرضات في ال إضراب الذي نظمه العاملون في هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، في وقت يتصاعد فيه الضغط على الحكومة للتفاوض.

ونشرت نتائج ال استطلاع الجديد، الذي أجرته مؤسسة "سافانتا" مع تزايد آثار الإضراب، لتظهر أن صافي الدعم للممرضات ارتفع بنسبة 7 في المائة منذ الإعلان عن ال إضراب الشهر الماضي، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ووجد ال استطلاع أن غالبية البريطانيين، 54 في المائة، يلومون الحكومة على معارضة مطالب رواتب الممرضات، بينما يلقي 27 في المائة اللوم على النقابات العمالية، و11 في المائة فقط على الممرضات.

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي حث فيه قادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الوزراء على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، محذرين من وجود "قلق عميق" في الخدمة الصحية من أنهم لا يستطيعون الحفاظ على سلامة الجمهور.

وفي رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قال ماثيو تايلور، الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، إن رئيس الوزراء يجب أن "يكون مستعدا للتفاوض بشأن القضية الجوهرية الخاصة بمنح الأجور".

أضف تعليق