مسؤول صيني: المحادثات بين وزيري خارجية الصين وأستراليا عميقة وبناءة

مسؤول صيني: المحادثات بين وزيري خارجية الصين وأستراليا عميقة وبناءةمسؤول صيني: المحادثات بين وزيري خارجية الصين وأستراليا عميقة وبناءة

عرب وعالم22-12-2022 | 13:31

قال نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنج، إن المحادثات التي جرت بين وزير خارجية الصين وانج يي ونظيرته الأسترالية بيني وونج أمس في بكين تمثل خطوة مهمة لكلا الجانبين لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة البلدين في اجتماع بالي بإندونيسيا، وتظهر المواقف الإيجابية لكلا الجانبين تجاه الحفاظ على العلاقات الصينية - الأسترالية وتطويرها.

وأضاف شيه - في تصريحات للصحفيين حول الاجتماع بين وزيري خارجية الصين و أستراليا - أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 50 عاما، حققت العلاقات الثنائية إنجازات هائلة وحققت فوائد للبلدين وشعبيهما، وذلك بحسب الصفحة الرسمية لشبكة (سي جي تي إن) التليفزيونية الصينية.. وتابع "المحادثات صريحة وعميقة وبناءة"، كما أنها حققت هدف تعزيز التفاهم وإدارة الخلافات وتعزيز التعاون المشترك.

وأوضح أنه منذ تولي حكومة حزب العمال الأسترالي السلطة في مايو من هذا العام، بعثت بإشارات إيجابية بشأن العلاقات الصينية - الأسترالية، وأكدت من جديد تمسكها بموقف الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين و أستراليا وسياسة صين واحدة.

وأشار إلى أن أستراليا ستتعامل مع العلاقات مع الصين بطريقة ناضجة، وستظهر إرادة إيجابية لتحسين وتطوير العلاقات الثنائية.

وقال شيه إن الرئيس الصيني شي جين بينج أجرى محادثات مع رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز الشهر الماضي في بالي، حيث تبادلا وجهات النظر بشكل متعمق حول العلاقات الثنائية.. مضيفا أن المحادثات أشارت إلى سبل المضي قدما في العلاقات الصينية - الأسترالية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2