الخارجية الباكستانية: هناك اتصالات دائمة مع الحكومة الأفغانية حول تصاعد العنف عبر الحدود

الخارجية الباكستانية: هناك اتصالات دائمة مع الحكومة الأفغانية حول تصاعد العنف عبر الحدودالخارجية الباكستانية: هناك اتصالات دائمة مع الحكومة الأفغانية حول تصاعد العنف عبر الحدود

عرب وعالم22-12-2022 | 13:41

أكدت وزارة الخارجية الباكستانية، أن باكستان "على اتصال دائم" ب الحكومة الأفغانية المؤقتة فيما يتعلق بتصاعد الحوادث الإرهابية والعنف عبر الحدود.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بالوش في مؤتمر صحفي أسبوعي، ردا على سؤال حول الاشتباكات بين قوات الأمن الباكستانية وأفغانستان في منطقة شامان سبين بولداك: "لقد اتفقنا على الاستمرار في وضع آلية مؤسسية مع أفغانستان لمنع مثل هذه الحوادث".

وأضافت المتحدثة، ، بحسب ما ذكرته صحيفة /إكسبريس تريبيون/ الباكستانية، اليوم الخميٍس - أن باكستان أكدت بشكل متكرر للسلطات الأفغانية أن حماية المدنيين هي مسؤولية الجانبين.

وقالت إن "باكستان تظل ملتزمة بالحفاظ على علاقاتها الأخوية مع أفغانستان وضمان الحفاظ على السلام"،مشيرة إلى أن باكستان واصلت التعامل مع لاعبين دوليين، بما في ذلك أفغانستان، للتأكد من أن الإرهاب المنطلق من الأراضي الأفغانية لا يمكن أن يؤثر عليها.
وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية، عن أملها في أن تعمل السلطات الأفغانية على الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها لباكستان بعدم السماح باستخدام أراضيها ضد جارتها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2