الوادي الجديد: تقديم كافة التيسيرات لتوسيع الرقعة الزراعية

الوادي الجديد: تقديم كافة التيسيرات لتوسيع الرقعة الزراعيةمحافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات22-12-2022 | 21:29

أكد محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، تقديم كافة التيسيرات للتوسع في الرقعة الزراعية بما يُسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وفتح أسواق تصديرية جديدة تُعظِّم من عوائد الدخل القومي، مُثمنًا دور القيادة السياسية التي لا تألو جهدًا لدعم مسارات التنمية.

جاء ذلك خلال زيارة أعضاء لجنة ال زراعة والري بالبرلمان، برئاسة النائب صلاح الحصري رئيس اللجنة، اليوم الخميس، للمحافظة لوضع حلول لمكافحة آفة سوسة النخيل ومناقشة موقف مياه الري بالمحافظة.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة ال زراعة والري بالبرلمان، النائب صلاح الحصري، عن تقديره لجهود القيادة السياسية التي أولت اهتمامًا غير مسبوق لملف الزراعة، موضحًا أنه في مستهل الزيارة تم عقد لقاءٍ مُوسع استهدف مناقشة سبل التعاون للنهوض بقطاعي ال زراعة والري بالمحافظة، بحضور المحافظ محمد الزملوط، ونائب المحافظ حنان مجدي، وأعضاء لجنة ال زراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب.

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترحات تطوير قطاع ال زراعة بالمحافظة على نطاقٍ واسع، كما عرض النواب رؤاهم ومقترحاتهم لتعظيم الاستفادة من مقدرات المحافظة ومواردها.

بدورهم، أكد النواب أنها أرض خصبة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وتطوير حركة البحث العلمي والتعليم الزراعي الفني بما يضمن وجود الخبراء والكوادر المؤهلة في مجالات ال زراعة والري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2