الإيسيسكو تشارك في تسليم أجهزة لوحية كورية لدعم تعليم الفتيات بالنيجر

الإيسيسكو تشارك في تسليم أجهزة لوحية كورية لدعم تعليم الفتيات بالنيجرالإيسيسكو تشارك في تسليم أجهزة لوحية كورية لدعم تعليم الفتيات بالنيجر

عرب وعالم22-12-2022 | 22:56

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في حفل توقيع شهادات تسلم المنظمة لعدد من الأجهزة اللوحية المقدمة من أحد الشركات الكورية المتخصصة في مجال التعليم والتكنولوجيا الرقمية، لدعم تعليم الفتيات في النيجر.

وجرى حفل توقيع الشهادات اليوم الخميس بمقر ال إيسيسكو بمشاركة الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والدكتور إبراهيم ناتاتو، وزير التربية الوطنية في النيجر، كيونج تشونج، سفير جمهورية كوريا لدى المغرب.

وفي كلمته، أكد الدكتور المالك أهمية هذه المبادرة الرامية إلى دعم حكومة النيجر في مجال تعليم الفتيات لضمان حصولهن على تعليم جيد، من خلال توفير الأجهزة التعليمية الرقمية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار برنامج ال إيسيسكو للمختبرات الرقمية للفتيات، وبرامجها التي تسعى إلى تعزيز قدرات الفتيات على توظيف التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، أعرب كيونج تشونج عن شكره للمنظمة والمجهودات التي تبذلها للإسهام في النهوض بمجال التربية في دول العالم الإسلامي.
من جهته، أشار الدكتور إبراهيم ناتاتو إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تخطي الصعوبات التي يواجهها قطاع التعليم في النيجر، منوها بجهود الإيسيسكو، ومبادراتها لتوفير الأجهزة الرقمية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2