أطعمة مغذية ومفيدة لصحة الطفل.. تعرفي عليها

أطعمة مغذية ومفيدة لصحة الطفل.. تعرفي عليهاأطعمة مغذية ومفيدة لصحة الطفل ..تعرفى عليها

منوعات23-12-2022 | 01:42

يوجد العديد من الأشخاص البالغين يسعون لأن يكونوا أشخاصا نباتيين ويتخلون عن تناول أي نوع من اللحوم نظرا للمشكلات الصحية التي قد يتعرضون لها، لكن هناك بعض الأطفال يولدون لا يحبون تناول اللحوم وهذا ما يضع الأم في حيرة دائمًا، فما الأطعمة المفيدة التي يجب أن يتناولها طفلك دون أن ينقصه أي فيتامينات مثل الزنك وفيتامين B12، وفيتامين D، لذا نستعرض وفقاً لموقع " vegetariantimes" بعض الأطعمة التي يمكن أن يتناولها الطفل دون أن ينقصه شيء.


الفاصوليا
يحتوي كوب من الفاصوليا على كمية الحديد والبروتين والألياف و الزنك التي يحتاجها الجسم في اليوم، فقط يمكن تناولها خضراء نظيفة، أو طهيها على البخار مع بعض الأعشاب مثل الروز ماري والزعتر أو حتى تناولها مع طبق من المكرونة.

البقوليات
تعتبر البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا مصدرا غنيا بالبروتين، لكن العدس يحتوي على ضعف الكمية من الحديد، ويتميز باحتوائه على فيتامين B وحمض الفوليك، كما أنه لا يسبب تكون الغازات مثل باقي البقوليات، فقط يمكن تقديمه للأطفال عن طريق حساء دافئ، أو تقديمه على هيئة يخنة خضار، في طاجن الفرن، أو سلقه وإضافة لطبق من السلطة.

المكسرات
تعتبر المكسرات مصدرًا غنيًا بالبروتينات بعد اللحوم، وخاصة الجوز والفول السوداني واللوز والكاجو فعلى الرغم من أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، إلا أن تناولها لا يؤدي إلى زيادة الوزن، فيمكن تقديمها للأطفال بصورتها الطبيعية كسناكس، أو تزين بها الحلوى ولأكلات.

الخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والبروكلي والسلق والكرنب على كميات صحية من الحديد، كما أنها مصدر كبير لمضادات الأكسدة المقاومة، فيمكن تناولها مغسولة كما هي، أو مضافة للسلطة أو مطبوخة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2