3 مشروبات تحافظ على صحتك .. تعرفى عليها

3 مشروبات تحافظ على صحتك .. تعرفى عليها3 مشروبات تحافظ على صحتك .. تعرفى عليها

منوعات23-12-2022 | 22:47

يبحث العديد عن المشروبات المغذية والمفيدة صحيا للحفاظ على البشرة ، بينما يتفق معظمنا مع مفهوم تناول الأطعمة المغذية لتغذية البشرة ، فقد نتجاهل أهمية اختيار المشروبات المناسبة للمساعدة في الحفاظ على صحتنا المعرفية تحت السيطرة، وفقا لما نشره موقع "eatthi".


سنعرض اليكم ابرز المشروبات خلال السطور التالية..

1- عصير برتقال
هناك الكثير من خيارات المشروبات بطعم الفواكه، لكن العديد من المشروبات التي تبدو صحية قد تكون محملة بالسكريات المضافة، والتي لن تفعل المعجزات لصحة دماغك.

يمكن أن يؤدي اختيار عصير البرتقال بنسبة 100٪ بدلاً من المشروبات بنكهة الفاكهة مع السكريات المضافة إلى تعزيز الجسم بالعناصر الغذائية الداعمة لصحة الدماغ ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد وفيتامين ج والثيامين وفيتامين ب 6.


2- مياه فوارة
تضمين المشروبات السكرية مثل الصودا في نظامك الغذائي قد لا يكون أفضل خطوة إذا كنت تحاول دعم صحة دماغك، حيث يرتبط تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية بعلامات مرض الزهايمر قبل الإكلينيكي .

تظهر بيانات أخرى أن استهلاك المشروبات الغازية المحلاة صناعياً كان مرتبطاً بزيادة مخاطر الإصابة بالخرف ، بدلًا من ذلك ، انتقل إلى المشروبات الغازية قليلة السكر أو المياه الغازية لإرواء عطشك.

3- اللبن الرائب
اللبن الرائب هو مشروب ألبان مخمر مليء بالبكتيريا الحية والنشطة، تظهر بعض البيانات أن استهلاك اللبن الرائب قد يساعد في تحسين العجز المعرفي، وذلك بفضل البكتيريا الحية التي تلعب دورًا إيجابيًا في الالتهاب الجهازي والإجهاد التأكسدي وتلف خلايا الدم.

أضف تعليق