توقعات بتفاقم أزمة الإضرابات في إنجلترا رغم تدخل الجيش البريطاني

توقعات بتفاقم أزمة الإضرابات في إنجلترا رغم تدخل الجيش البريطانيالجيش البريطاني

TV24-12-2022 | 20:28

تلقي موجة الإضرابات التي تشهدها بريطانيا مع احتفالات أعياد الكريسماس، بظلالها على أداء الخدمات الرئيسية في بريطانيا، وذلك على الرغم من الاستعانة بالجيش لتسيير الأمور خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال كامل حواش، المحلل السياسي، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن الإضرابات تؤثر بشكل رئيسي على حركة السفر، وهو ما يمنع بعض الأشخاص من الالتقاء بذويهم خلال أعياد الكريسماس، كما أنها تعيق قدوم المسافرين إلى داخل بريطانيا، الأمر الذي استدعى الاستعانة بالجيش لحل مشكلة غياب موظفي الجوازات بسبب الإضرابات.

وأوضح أن استمرار الإضرابات خلال الأيام المقبلة، قد يؤدي لتفاقم الأمور على مستوى حركة الانتقال، مشيرًا إلى أن هناك أجندة كاملة من الإضرابات تنتظر بريطانيا الشهر المقبل، تشمل بعض العاملين في قطاعات الطوارئ والإسعاف والتمريض.

وأشار "حواش" إلى أن الجيش سيتدخل أيضًا لحل مشكلة إضراب العاملين في قطاع الإسعاف، وذلك عن طريق قيادة السيارات فحسب، مؤكدًا أن المُضربين تعهدوا بتقديم الخدمات للحالات المرضية الطارئة.

ويسعى ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، لحث النقابات الصحية على التراجع عن إضرابها الذي تسعى من خلاله للاحتجاج على ظروف عملهم وتدني مستويات الأجور، كما يسعى في مسار موازٍ لسن قانون يمنع هذه الممارسات في الخدمات الأساسية بالبلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2