"القوى العاملة بالإسكندرية" تشارك بمؤتمر عمالي حول السلامة والصحة المهنية

"القوى العاملة بالإسكندرية" تشارك بمؤتمر عمالي حول السلامة والصحة المهنية القوى العاملة بالإسكندرية تشارك بمؤتمر عمالي حول السلامة والصحة المهنية

محافظات25-12-2022 | 14:49

أكد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية مدحت الغمراوي أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والاهتمام بالعامل أولًا، حيث إنه الأساس في العملية الإنتاجية لذلك يجب توفير بيئة عمل آمنه له.
وقال الغمراوي، في تقريره لوزارة القوى العاملة اليوم الأحد، إن المديرية شاركت بالمؤتمر العمالي الذي عُقد بعنوان (سلامة عامل ..سلامة وطن)، الذي أقامه الاتحاد المحلي لنقابات عمال الإسكندرية تحت رعاية المحافظ محمد الشريف، وبالتعاون مع المؤسسة العربية لتنمية وبناء القدرات.
وأشاد بالقائمين على تنظيم المؤتمر من أبناء القوى العاملة، وبالدور الفعال لمفتشي السلامة والصحة المهنية بالمديرية، منوهًا إلى أنه تم عقد عدة محاضرات تثقيفية بمجال السلامة والصحة المهنية عن السلامة وتنفيذ الاشتراطات الوقائية للتعامل مع الكوارث الطبيعية، والسلامة والصحة المهنية من دعائم الاقتصاد القومي، وسلامة العمال في مواقع العمل والارتقاء بالصناعات المصرية، ودور العمال في مواجهة تحديات تغيير المناخ.
من جهته.. قال المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية والمشرف على المؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العالمية والتثقيف والتدريب بالاتحاد العام لعمال مصر، إن الصناعة في مصر والعالم مرت بأزمة خلال الفترات الماضية بسبب كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وغيرها من المتغيرات والتحديات.
ولفت إلى أنه كان هناك 1500 مصنع بمصر يُدار على أعلى مستوى وبأيدي العامل المصري، وستعود الصناعة في مصر كما كانت بقوة والعمال هم أهم من في تلك المنظومة، لذلك تم تنفيذ المؤتمر العمالي حول السلامة والصحة المهنية لأن السلامة المهنية تؤدي لاستقرار بيئة العمل والعمال.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2